نقابة الصحفيين تُطالب بتحييد خطة رئيس تحرير قسم الأخبار بالتلفزة التونسية

اخر تحديث : 30/10/2017

نقابة الصحفيين

حمّلت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بلاغ أًصدرته مساء اليوم الاثنين، رئاسة الحكومة مسؤوليتها في دفع مسار الإصلاح بالمؤسسة والتعجيل بإصلاح القوانين المنظمة لها وضمان استقلاليتها عن كل تأثيرات سياسية ومنها التدخل الحكومي المباشر في المضامين بالأساس .
ودعت النقابة صحفيي مؤسسة التلفزة التونسية إلى حمل الشارة الحمراء يوم 9 نوفمبر 2017 دفاعا عن مكاسب إعلام حر ونزيه وتفعيلا لدور الصحفيين الذين ناضلوا ولا يزالون في الدفاع عن مكتسباتهم المهنية.
كما أكدت النقابة الاستعداد لخوض كافة أشكال النضال بما فيها إعلان الدخول في إضراب من أجل الدفاع عن استقلالية مؤسسة التلفزة التونسية كركيزة من ركائز إعلام عمومي حر ومسؤول ونزيه في مستوى تطلعات دافعي الضرائب بمختلف أطيافهم السياسية و المدنية.

كما أشارت النقابة إلى رفضها لمحاولات تدجين الإعلام العمومي والعودة به إلى مربع التبعية والولاء للسلطة وتنديدها بـإصرار الإدارة على غلق باب الحوار والتنصل من إمضاء الاتفاق المتعلق باللائحة المهنية المنبثقة عن اجتماع عام مع صحفيات وصحفيي المؤسسة بتاريخ 19 سبتمبر 2017.
وطالبت النقابة بتحييد خطة رئيس التحرير في قسم الأخبار عن مواقع القرار السياسي والأحزاب والتنديد بمصادرة حق الصحفيين في المشاركة في صنع المضامين الإخبارية من خلال عدم تفعيل اجتماعات التحرير بقسم الأخبار.
ويأتي بلاغ النقابة أمام ما اعتبرته مماطلة الإدارة في الاستجابة لمطالب الصحفيين وتراجع مستوى المضامين الإعلامية وتعطل مسار الإصلاح بمؤسسة التلفزة التونسية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.