ابتداءً من 23 جانفي القادم: سحب اسم تونس من القائمة السوداء

اخر تحديث : 13/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

ابتداءً من 23 جانفي 2018: سحب اسم تونس من قائمة الدول غير المتعاونة جبائيا

أعرب سفراء بلجيكا وإيطاليا وألمانيا المعتمدين في تونس خلال استقبالهم تباعا من قبل كاتب الدولة المكلف بالديبلوماسية الاقتصادية « حاتم الفرجاني » مساء أمس الثلاثاء، عن ثقتهم في سحب اسم تونس بداية من 23 جانفي 2018 من قائمة الدول غير المتعاونة جبائيا والصادرة منذ أيام من قبل مصالح الاتحاد الأوروبي.
واعتبر السفراء الثلاثة أنّ هذا التصنيف « لن تكون له تداعيات سلبية على مستوى التعاون المالي مع تونس ودول الاتحاد الاوروبي، وفق بلاغ صحفي صادر عن وزارة الشؤون الخارجية.
وكانت وزارة الشؤون الخارجية قد أعربت في بيان لها يوم الأربعاء 6 ديسمبر الجاري، عن استغرابها واستيائها من إدراجها من قبل مصالح الاتحاد الأوروبي بقائمة الدول غير المتعاونة جبائيا، معتبرة أن هذا القرار لا يعكس إطلاقا الجهود التي تبذلها تونس من أجل الالتزام بالمقتضيات الدولية للشفافية الجبائية ومن بينها الانخراط، بصفة شريك، في الإطار الشامل للإجراءات المتعلّقة بالحدّ من تآكل القاعدة الضريبية وتحويل الأرباح (BEPS).
وللتذكير فقد قرر وزراء المالية الـ 28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم ببروكسل في بلجيكا يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2017، ادراج تونس ضمن قائمة سوداء تضم 17 دولة، من بينهم تونس، لا تقوم بما يتوجّب فعله لمكافحة التهرب الضريبي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.