الكتلة الوطنية تُطالب بعودة سفير تونس من الإمارات

اخر تحديث : 26/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الكتلة الوطنية البرلمان

طالبت الكتلة الوطنية في بيان لها يوم أمس الاثنين، الدبلوماسية التونسية باتخاذ موقف أكثر صرامة من رد فعلها الأولي على قرار دولة الإمارات العربية المتحدة منع المواطنات التونسيات من السفر على متن شركة الطيران الإماراتي بما فيها دعوة سفير تونس بالعودة من الإمارات.
واعتبرت الكتلة أن هذا القرار من شأنه أن يجعل دولة الإمارات تدرك بأن كرامة التونسيات والتونسيين ليست للمساومة وأن سعيها لتوسيع مجالات التعاون والشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة لا تعني التفريط في ثوابتنا الحضارية والسياسية وقبولنا بالاصطفاف والتبعية لأي جهة كانت.

كما عبرت الكتلة عن رفضها كل التبريرات المعلنة من طرف الإمارات حول هذا الإجراء، منددة به ودينة طابعه التمييزي وبعده السياسي الذي يهدف إلى ابتزاز الدولة التونسية وفرض سياسات ومواقف عليها تتناقض مع سيادتها الوطنية.
وشددت الكتلة على أن قرار الإمارات يعتبر استخفافا بالدولة التونسية وإهانة بالغة للشعب التونسي بكل أطيافه واستهتارا بالقوانين واللوائح الدولية حول حرية السفر واستهداف المرأة التونسية بالتحديد ينم عن عداء لتونس ولنموذج عيشها باعتبار أن المرأة التونسية تمثل عنوانا لتطور تونس وتقدمها الحضاري بفضل ما حققته المرأة من مكاسب فى اتجاه تحقيق المساواة الكاملة مع الرجل، وفق نص البيان.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.