الهايكا-تقرير: الجبهة الشعبية الأكثر حضورا في البرامج التلفزية والنهضة بالإذاعات

اخر تحديث : 16/01/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجبهة الشعبية النهضة

كشف تقرير أعدته الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري خلال الفترة الممتدة من 17 أفريل إلى 7 جوان 2017، بخصوص عملية رصد للتعددية السياسية في القنوات التلفزية والاذاعات التونسية، بأن الجبهة الشعبية حظيت بالحيز الزمني الأكبر على مستوى حجم المداخلات في البرامج على القنوات التلفزية تليها حركة نداء تونس ثم النهضة.
وبين التقرير بأن الاحزاب الممثلة في مجلس نواب الشعب كانت الاكثر حضورا في القنوات التلفزية العمومية والخاصة التي شملتها عملية الرصد تليها الحكومة.
أما بخصوص محاور مداخلات الفاعلين السياسيين، فقد تصدرت المواضيع السياسية هذه القائمة تليها المسائل الاقتصادية ثم المواضيع المتعلقة بالأمن والإرهاب.
وكشف التقرير تفاوتا كبيرا بين الحيز الزمني المخصص للتدخلات حسب النوع الإجتماعي في البرامج التلفزية، حيث تقدر نسبة تدخل الرجال 88% مقابل 12% فقط للنساء.
وبخصوص الإذاعات التي شملتها عملية الرصد، فقد كان حضور ممثلي الحكومة في هذه الإذاعات من حيث الحيز الزمني لتدخلاتهم على رأس قائمة الترتيب تليها الأحزاب الممثلة في مجلس النواب.
أما بالنسبة لممثلي الأحزاب السياسية فقد حظيت حركة النهضة بالحيز الأكبر في الاذاعات بنسبة 18.44% تليها حركة نداء تونس ثم الجبهة الشعبية .


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.