الطبوبي: خطاب الشاهد أكد أن الأزمة سياسية بإمتياز

اخر تحديث : 30/05/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

طبوبي

اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل « نور الدين الطبوبي » في تدوينة نشرت على صفحة اتحاد الشغل بالفايسبوك تعليقًا منه على خطاب رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » أنّ الأزمة سياسية بإمتياز ولا علاقة لها بالإستحقاقات الوطنية و الإجتماعية التي تنتظرها فئات واسعة من الشعب التونسي وأنها مرتبطة بتقسيم المواقع والنفوذ والمحطات السياسية القادمة.
وقال « الطبوبي » إن الاتحاد ينأى بنفسه « عن سياسة المخاتلة والكر والفر ويعتبر في المقابل أن وضع البلاد يتطلب الصراحة المسؤولة بعيدا عن المحاباة والمجاملة ».
وأشار أمين المنظمة الشغيلة إلى أن وثيقة قرطاج الأولى هي أرضية التقييم الموضوعي، مبينا أن الحكومة قد فشلت بكل المعطيات والمؤشرات في تحقيق الحد الأدنى من تلك المضامين وأن الإتحاد لا يحتكم الى ردود أفعال مزاجية في التعاطي مع أداء الحكومة بل الى تقييمات معمقة تعدها مؤسساته.
وأكد « الطبوبي » أن الإتحاد في حِلّ من كل إرتباط وهو جاهز منذ فترة لجميع السيناريوهات بفضل معرفته الدقيقة بطبيعة الساحة السياسية التونسية.
وكان رئيس الحكومة قد بين في كلمة توجه بها للشعب التونسي مساء أمس الثلاثاء، بأن أزمة حزب نداء تونس تسربت لمؤسسات الدولة وأصبحت عبئا عليها يهدد التوازن السياسي، متهما في الآن ذاته « حافظ قايد السبسي » والمحيطين به بتدمير الحزب وقيادته نحو الهزيمة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.