«لطفي براهم» يُعلّق على قرار إقالته

اخر تحديث : 08/06/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

لطفي" براهم

اعتبر وزير الداخلية المُقال « لطفي براهم » في تصريح لجريدة المغرب نُشر اليوم الجمعة 8 جوان 2018، أن قرار إقالته يدخل في سنّة التداول على المسؤوليات، مؤكدا بأنه يعمل في إطار الدولة « والدولة لا تعمل وفق إذاعة قالوا » .

وأضاف « براهم » بقوله « أحنا ناس منضبطين عسكريين.. انتهت المهمة، وكان الله في عون البقية، لا أعرف كيف ولماذا؟ قمنا بعملنا ولا نتدخل في الأمور الأخرى » .
وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة « إياد الدهماني » قد أرجع في تصريح له يوم أمس الخميس، سبب إعفاء وزير الداخلية « لطفي براهم » خاصة إلى وجود تقصير أدى إلى حصول فاجعة غرق مركب مهاجرين في سواحل جزيرة قرقنة بالإضافة إلى بعض المسائل الأخرى التي لا تتماشى مع سياسة الحكومة والتي أثرت على عملها، ومن ذلك الحملة على المقاهي والمشكل الذي وقع مع نقابة الصحفيين فيما يتعلق بالحريات.
يُشار إلى أن قرار إقالة « براهم » جوبه بالرفض و الاحتجاج من قبل عدد من مكونات المجتمع المدني والوجوه السياسية، فيما لاقى ترحابا كبيرا من البعض الآخر على غرار نقيب الصحفيين التونسيين « ناجي البغوري » .
وللتذكير فقد قرر رئيس الحكومة يوم الأربعاء المنقضي، إعفاء « لطفي براهم » وزير الداخلية من مهامه وتكليف وزير العدل « غازي الجريبي » بمهام وزير للداخلية بالنيابة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.