وزارة الصحة تُوجه نصائح لحجيجنا الميامين

اخر تحديث : 05/07/2018

حج

وجهت وزارة الصحة اليوم الخميس، نصائح لحجيجنا الميامين في إطار الإعداد الجيد لأداء مناسك الحج لهذا العام.

* حضور حصص التوعية والإستفادة منها وعدم التردد في الإستفسار عن كل ما يشغل بالك.
* إجراء التلاقيح الخاصة بالحج في مواعيدها لاكتساب المناعة اللازمة.
* المحافظة على « دفتر صحة الحاج » والاطلاع على ما يتضمنه من نصائح هامة، واستظهار به عند كل مراجعة طبية لعيادة البعثة الصحية للحج.
* تناول تغذية صحية سليمة ومتكاملة مع أخذ القسط الكافي من الراحة والنوم
* ضرورة اقتناء جميع مستلزمات النظافة الشخصية
- الحرص في البقاع المقدسة على:
* اتباع ممارسات صحية في المسكن والمأكل والمشرب والعناية بالنظافة الشخصية وأن لا تصطحب معك إلا الأغذية المعلبة والمحكمة الغلق.
* الوقاية من ضربة الشمس بشرب كميات كافية من الماء وبتجنب التعرض لأشعة الشمس من خلال ارتداء مظلة واقية إضافة إلى الابتعاد قدر الامكان على التعرض المباشر للمكيفات .
* بالنسبة لمرضى السكري وجب الحرص على ارتداء ملابس وجوارب من القطن لتجنب الآلام و إصابة القدمين مع الحرص على قيس نسبة السكر في الدم بانتظام واصطحاب جميع الأدوية الضرورية وحمل كمية من السكر في مختلف مراحل التنقل والمشاعر.
* بالنسبة للمرضى المزمنين بصفة عامة أمراض القلب والربو وغيرها التأكيد على ضرورة اصطحاب جميع الأدوية الخاصة بالمرض وعدم التردد طلب الإحاطة والارشاد الطبي من البعثة الصحية في حال ظهور اعراض أو مضاعفات مقلقة.
ودعت وزارة الصحة حجيجنا الميامين خلال أداء مناسك الحج إلى التوجه إلى البعثة الصحية لتلقي الرّعاية الصحيّة الكاملة من خدمة ومشورة على مدار الساعة بما يساعد من أداء مناسكك على أحسن وجه.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.