توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشؤون الخارجية ومنظمة الأعراف

اخر تحديث : 30/07/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الشؤون الخارجية يشرف على حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الوزارة والاتحاد التونسي للتجارة والصناعة والصناعات التقليدية

انتظم اليوم الاثنين 30 جويلية 2018 بمقر منظمة الأعراف، حفل توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الخارجية والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وأكد وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » بالمناسبة أن هذه الاتفاقية بين القطاعين العام والخاص تندرج في إطار التمشي التعاقدي الذي انتهجته وزارة الشؤون الخارجية والذي انطلق بتوقيع اتفاقيات شراكة مع كل من مركز النهوض بالصادرات ووزارتي السياحة والثقافة، تهدف إلى فتح أسواق جديدة أمام المنتوجات التونسية.
وسينطلق تنفيذ هذه الاتفاقية بداية من شهر سبتمبر القادم، حيث سوف تمكن البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالشراكة مع اتحاد الصناعة والتجارة من العمل على النهوض بالصادرات التونسية والتعريف بفرص الاستثمار في تونس وجلب الاستثمارات الخارجية، خاصة بعد الاتفاقيات التي تم إمضاؤها مع عدد من الدول والتكتلات الاقتصادية في إفريقيا وفي بقية أنحاء العالم.
من جهته أكد رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أن توقيع هذه الاتفاقية سيسمح بتضافر الجهود بين الطرفين لإطلاق سياسة مشتركة لتنمية الصادرات التونسية من خلال فتح أسواق جديدة ودعم الاستثمارات التونسية في الخارج وجلب الاستثمارات الخارجية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.