نداء تونس: تصريحات العيوني دعوة صريحة للتمرد على قوانين الدولة

اخر تحديث : 17/08/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

فتحي العيوني  نداء تونس

نددت حركة نداء تونس في بلاغ لها اليوم الجمعة، بشدة بما اعتبرتها « تصريحات خطيرة » أطلقها رئيس بلدية الكرم « فتحي العيوني » ، معتبرة ذلك دعوة واضحة وصريحة للتمرد على قوانين الدولة والجمهورية.
واعتبرت الحركة أن هذه التصريحات تصب في خانة الفكر التكفيري الداعشي المهدد لمؤسسات الدولة والمعادي لمنظومتها القانونية والدستورية التي هي محل إجماع سياسي ومدني وأن صاحبها لا يمثل رأي المجلس البلدي بالكرم وسبق للحركة أن نبهت لخطورة ترشيحه لرئاسة البلدية، وفق نص البلاغ.
كما أعلنت الحركة استعدادها الكامل للتصدي لهذا التمرد الصريح على قوانين الدولة واتخاذ الخطوات السياسية والقانونية اللازمة لإيقاف هذه التجاوزات الخطيرة.
ودعت وزارة الشؤون المحلية لتحمل مسؤوليتها القانونية في ردع مثل هذه الممارسات، مطالبة جميع القوى السياسية والمدنية الديمقراطية إلى اليقظة والتعبئة تجاه هذه الانحرافات الخطيرة التي من شأنها أن تضع مسار الحكم المحلي مثلما نبهنا إلى ذلك سابقا على طريق خطير يهدد وحدة الدولة والمجتمع.

وكانت حركة النهضة استنكرت في بيان لها اليوم الجمعة، تصريحات « فتحي العيوني » رئيس بلدية الكرم والمتعلقة بشخص رئيس الدولة او التعاطي مع بعض القرارات الإدارية، مذكرة بأن مواقفها الملزمة تعبر عنها مؤسساتها الرسمية والجهات المخولة للحديث باسمها.
وكان القيادي في حركة النهضة « فتحي العيوني » قد منع إبرام بلدية حلق الوادي التي يترأسها لأي عقد زواج يجمع تونسية بزوج غير مسلم، ما أثار استنكار عدد من السياسيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.