البريد التونسي: تعميم عملية التسجيل عن بعد لتلاميذ المدارس الإعدادية والثانوية

اخر تحديث : 26/08/2018

البريد التونسي

اعلن البريد التونسي في بلاغ له، أنه تم الاستغناء نهائيا عن التسجيل بواسطة قصاصات الترسيم بالنسبة إلى تلاميذ المدارس الإعدادية والثانوية وتعميم عملية التسجيل عن بعد بواسطة البطاقات الإلكترونية عبر الأنترنت أو عبر الهاتف الجوال.
كما تم الاستغناء عن عملية بيع المظاريف والطوابع البريدية لفائدة التلاميذ بمكاتب البريد والاعتماد مستقبلا على خدمة البريد اللامادي (courrier hybride) لإرسال بطاقات الأعداد للتلاميذ وخدمة الواب تلغرام لمعالجة المراسلات الموجهة للأولياء.
وسيتضمن معلوم التسجيل الذي سينطلق في التاسع والعشرين من شهر أوت الجاري، معلوم التسجيل لفائدة وزارة التربية ومعلوم معالجة وإرسال بطاقات الأعداد المدرسية والمراسلات إلى الأولياء لفائدة البريد التونسي والمقدر بثلاثة دنانير.
وجاء في البلاغ أنه سيتم توظيف معلوم ب600 مليم على كل عملية تسجيل عبر الأنترنت أو الهاتف الجوال يتم اقتطاعها مباشرة من بطاقة « ديجي كارد » (Digicard) التي يتم بيعها للتلاميذ مقابل دفع معلوم ب400 مليم.
يذكر أن وزارة التربية كانت أطلقت اجراء جديدا يتعلّق بإجبارية التسجيل عن بعد بالنسبة لتلاميذ المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بداية من 29 أوت 2018.
وسيكون التسجيل عبر الموقع www.inscription.education.tn أو عبر الهاتف الجوال حتى دون توفّر خدمة الانترنات.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.