وزارة الصحة تضع فرقها الميدانية على ذمة مواطني نابل لتطهير منازلهم المتضررة

اخر تحديث : 27/09/2018

نابل: ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الخميس، للمواطنين في الوطن القبلي أنها تضع فرقها الميدانية المختصة على ذمتهم لتطهير المنازل التي اجتاحتها الفيضانات التي شهدتها الجهة السبت الماضي، والتي تم الانتهاء من شفط المياه وإزالة الأوحال الراكدة بها وتنظيها.
ودعت الوزارة أصحاب المنازل المتضررة، إلى الاتصال باللجان المحلية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بالمعتمديات ووحدات حفظ صحة الوسط وحماية المحيط لتنظيم عمليات تطهير منازلهم.
وقد قامت الفرق الميدانية للصحة البيئية الجهوية والمركزية أيام 25 و 26 و27 سبتمبر 2018 ، وفي اطار المساهمة في المجهودات المتعلقة بمجابهة الوضع الذي أفرزته الفيضانات بالوطن القبلي، بتطهير 15 مؤسسة تربوية بعد استكمال عمليات شفط المياه وإزالة الأوحال الراكدة بها وتنظيفها مما يجعلها مؤهلة لاستقبال روادها من جديد دون مخاطر بالإضافة إلى تطهير 90 منزلا.
كما تمكنت الوزارة، وفق بلاغها، من انجاز 305 تحليلا ميدانيا ومخبريا للمياه للوقوف على مدى صلوحيتها للاستهلاك وحجز واتلاف 57 طنا من المواد الغذائية الفاسدة مخزنة بمؤسسات تربوية ومحلات مفتوحة للعموم ومخازن و140 لترا من المياه مجهولة المصدر وحصر 15 جثة حيوان متعفنة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.