إصابة مواطن برصاصة في سيدي حسين: الديوانة توضّح

اخر تحديث : 23/10/2018

إصابة مواطن برصاصة في سيدي حسين و الديوانة توضّح (فيديو)

تعرضت مساء اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، دورية ديوانية للإعتداء أثناء مداهمة مستودع يحتوي على كمية هامة من البضائع المهربة وذلك بجهة سيدي حسين السيجومي من ولاية تونس أدى إلى إصابة أحد المواطنين المعتدين دون التمكّن من تحديد سبب الإصابة في الوقت الحاضر.
وتتمثل تفاصيل الحادثة، وفق بلاغ صادر الديوانة التونسية، في أنّه أثناء مباشرتها لمهمة مداهمة وتفتيش المستودع المذكور بعد الحصول على الأذون القانونية من النيابة العمومية و بحضور دوريّة تابعة للأمن الوطني، تعرضت دورية ديوانية لهجوم من عدد كبير من العناصر المشبوهة التي استهدفت أعوان الدورية وسياراتها بمختلف أنواع المقذوفات.
وقد حاولت الدوريّة في مرحلة أولى صدّ المعتدين و التنبيه عليهم بالإنسحاب إلا أنّهم واصلوا هجومهم إلى حدّ محاولة الالتحام بأعوان الدورية و افتكاك أسلحتهم الفردية مما شكل خطرا عليهم وعلى الأطراف المعتدية، وفي مرحلة ثانية قام أعوان الدّورية بإطلاق أعيرة نارية تحذيرية في الهواء تزامنا مع محاولة المعتدين افتكاك البضائع التي تمّ حجزها، و نظرا لارتفاع درجة المخاطر و استحالة مواصلة المهمّة قام الأعوان بالتنبيه مجّددا على المعتدين بضرورة التراجع إلى الخلف لفسح المجال لمغادرة الدورية إلا أن الاعتداء تواصل بواسطة المقذوفات و القضبان الحديدية مما أجبر الأعوان على إطلاق أعيرة نارية أخرى في الهواء.
وأشار الديوانة إلى أنه أثناء انسحاب سيارات الدورية لاحظ الأعوان أن أحد المعتدين سقط أرضا وتجمّع حوله أطراف آخرون دون التمكّن من تحديد سبب إصابته.
و نظرا لتعرّض عدد من أعوان الدوريّة لإصابات متفاوتة الخطورة تمّ توجيههم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات و تمّ إعلام النيابة العمومية بتفاصيل الواقعة.
وقد تولت الإدارة العامة للديوانة في الإبان التنسيق مع المصالح الأمنية والصحّية لمتابعة الوضع الأمني على عين المكان والاطمئنان على الحالة الصحية للمواطن المصاب.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.