الهايكا تُوقف برنامج «حديث رجال» على قناة نجمة أف أم لأسبوعين

اخر تحديث : 07/12/2018

نجمة أف أم

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الجمعة، إيقاف برنامج « حديث رجال » الذي يتم بثه على القناة الإذاعية الخاصة « نجمة اف ام » لمدّة أسبوعين.

كما قرر مجلس الهايكا سحب تسجيل الجزء موضوع المخالفة من حلقة برنامج « حديث رجال » التي تم بثها بتاريخ 18 نوفمبر 2018 على القناة الإذاعية الخاصة « نجمة اف ام » من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها وعدم إعادة بثه أو استغلاله بأي وجه كان، وسحب المقطع الذي تم نشره من صفحة الفايسبوك الرسمية للإذاعة.
وأرجعت الهيئة قرارها لما تضمنه الجزء المذكور من تحريض على الكراهية وخطاب تمييز على أساس جهوي، وذلك استنادا إلى أحكام الفصلين 05 و28 و30 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011، والفصلين 15 و24 فقرة 02 من كراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة احداث واستغلال قناة إذاعية خاصة.
يُشار إلى أن الجزء المذكور من الحلقة تم في إطاره التطرق للجدل الحاصل حول لافتة اشهارية لأحد مشغلي الاتصالات في علاقة بفوز فريق الترجي الرياضي التونسي برابطة الأبطال الافريقية، والتي تضمّنت بث مقطع ينقل آراء بعض المواطنين بخصوص اللافتة الإشهارية إحتوى على خطاب حث على العنف والكراهية والتمييز على أساس جهوي .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.