تعيينات جديدة بوزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي

اخر تحديث : 25/01/2019

بليغ بن سلطان و عبد الباسط الغانمي و خالد حشيشة

أعلنت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنّه تبعا للشغورات التي طرأت على مستوى عدد من المؤسسات تحت الإشراف فإنّه تقرّر بإذن من رئيس الحكومة تعيين الآتي ذكرهم:
- بليغ بن سلطان رئيسا للهيئة التونسية للاستثمار وهو يشغل منذ نوفمبر 2017 منصب مدير مركزي للترويج الدولي بوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي الذي التحق بها سنة 1995 بعد سنة ونصف قضاها بوكالة النهوض بالصناعة والتجديد. وقد تقلّد بوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي عدّة مسؤوليات منها مشرف على وحدة التنسيق (2000-2003) ومدير مكتب الوكالة بلندن (بريطانيا) طيلة عشر سنوات. والسيد بليغ بن سلطان متحصل على شهادة المرحلة الثالثة في الترجمة واللغات.
- عبد الباسط الغانمي مديرا عاما لوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي وهو حاليا مدير مركزي للترويج و الإحاطة بالمستثمرين في قطاع التكنولوجيات المتقدمة صلب وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي وهو المنصب الذي يشغله منذ نوفمبر 2017. وقد شغل قبل ذلك عدة مهمات صلب الوكالة حيث كان مكلفًا بمصلحة المعلوماتية ثم مديرا لمكاتب الوكالة بلندن (بريطانيا) و بروكسال (بلجيكيا). وبدأ السيد عبد الباسط الغانمي مسيرته المهنية بوكالة النهوض بالصناعة والتجديد سنة 1994 وهو حاصل على ماجستير في اللغة الروسية والانجليزية.
- عدنان الأسود مديرا عاما للمعهد الوطني للإحصاء خلفا للسيد الهادي السعيدي الذي تمّ انتخابه مؤخرا على رأس المعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية بالأردن.
وعدنان الأسود مهندس عام في الإحصاء متخرّج من المدرسة الوطنيّة لعلوم الاعلاميّة في اختصاص الاحصائيّات وتحليل المعلومات ومتحصّل على الماجستير في اختصاص الاقتصاد الرياضي والاقتصاد القياسي من كليّة العلوم الاقتصاديّة والتصرّف بتونس. اشتغل كمهندس إحصاء بالمعهد الوطني للإحصاء لمدّة تزيد عن عشر سنوات وكمستشار اقتصادي بمركز البحوث والدراسات الاجتماعيّة ، ثمّ بمكتب تونس لصندوق النقد الدولي.
- فوزي غراب مديرا عاما للمندوبية العامة للتنمية الجهوية خلفا للسيدة نجوى بلحاج التي أحيلت مؤخرا على التقاعد.
وفوزي غراب هو مهندس مختص في الاقتصاد الرّيفي بدأ مسيرته المهنية سنة 1989 بالمندوبية العامة للتنمية الجهوية التي شغل صلبها العديد من الخطط الوظيفية ثم شغل خطة مدير عام لديوان تنمية الوسط الغربي قبل أن يتم تعيينه واليًا على ولاية المهدية من فيفري 2015 الى سبتمبر 2016 وشغل الى حدّ هذا التعيين خطة مدير عام لديوان تنمية الجنوب.
خالد حشيشة مديرا عاما لديوان تنمية الجنوب خلفا للسيد فوزي غراب.
وخالد حشيشة يشغل حاليا خطة مدير جهوي للتنمية بصفاقس. وقد راكم خبرة تزيد عن 28 سنة في مختلف إدارات المندوبية العامة للتنمية الجهوية حيث تقلد صلبها العديد من المسؤوليات. وهو مهندس مختص في الاقتصاد الريفي حيث تحصّل على شهادة المرحلة الثالثة من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.