رسميًّا: توقيع الاتفاقية القطاعية بين الكنام والصيدليات الخاصة

اخر تحديث : 14/02/2019
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

رسميًّا: توقيع الاتفاقية القطاعية بين الكنام والصيدليات الخاصة

تمّ بعد ظهر اليوم الخميس 14 فيفري 2019، بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية توقيع الاتفاقية القطاعية المنظمة للعلاقة التعاقدية بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، وذلك بإشراف « محمد الطرابلسي » وزير الشؤون الاجتماعية و « عبد الرؤوف الشريف » وزير الصحة و « كمال الحاج ساسي » مستشار رئيس الحكومة.
وتولى إمضاء الاتفاقية « بشير الإيرماني » الرئيس المدير العام للصندوق و « محمد العروسي » رئيس النقابة و ذلك بحضور رئيس الهيئة الوطنية للصيادلة التونسيين و عدد من إطارات وزارة الشؤون الاجتماعية و الصندوق و أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة.
و تهدف هذه الاتفاقية إلى التمديد في العلاقة التعاقدية بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض و أصحاب الصيدليات الخاصة لمدة سنة.
و أكد الوزير أن النجاح في إمضاء هذه الاتفاقية يفتح المجال لإمضاء اتفاقية طويلة المدى خلال السنة القادمة، مبينا أن هدفها الأساسي تطوير الخدمات الصحية للمواطن التونسي و بصفة خاصة للمضمون الاجتماعي و طمأنته.
و أبرز الوزير دور قطاع الصيدلة باعتباره حلقة أساسية في المنظومة الصحية، مثمنا دور كل الأطراف (رئاسة الحكومة، وزارات الشؤون الاجتماعية و الصحة و التجارة و نقابة الصيادلة و الصندوق الوطني للتأمين على المرض) في إمضاء هذه الاتفاقية في إطار الالتزام المشترك و الحوار البناء بين الجميع.
من جهته، بين « عبد الرؤوف الشريف » وزير الصحة أن هذه الاتفاقية تمثل انطلاقة جديدة في القطاع الصحي عموما و خاصة في قطاع الصيدلة، مثمنا دور القطاع في المنظومة الصحية.
و أكد « كمال الحاج ساسي » مستشار رئيس الحكومة أن هذه الاتفاقية تدخل في إطار النجاح الحكومي في مفاوضاتها مع الطرف النقابي و تعكس روح المسؤولية المشتركة بين كل الأطراف.
و من جهته، بين « محمد العروسي » رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة أن نجاح المفاوضات مع الصندوق يعكس تغليب المصلحة الوطنية و مراعاة المضمون الاجتماعي في الانتفاع بمنظومة صحية متكاملة.
و ثمن « بشير الإيرماني » الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض مسار المفاوضات مع الطرف النقابي الذي أفضى إلى اتفاق من شأنه أن يأسس لمستقبل أفضل في قطاع الصحة و الصيدلة و أن يراعي مصلحة المضمون الاجتماعي الذي يمثل جوهر هذا الاتفاق.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.