وزيرة خارجية غانا في زيارة بيوميْن إلى تونس

اخر تحديث : 16/02/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزيرة الشؤون الخارجية والإندماج الإقليمي بجمهورية غانا، شيرلي ايوركور بوتشواي

تُؤدي وزيرة الشؤون الخارجية والإندماج الإقليمي بجمهورية غانا « شيرلي ايوركور بوتشواي » يومي 18 و19 فيفري 2019، زيارة عمل إلى تونس.
وتندرج هذه الزيارة في إطار حرص بلادنا على تطوير علاقات التعاون مع هذا البلد الشقيق في مختلف المجالات ولاسيما ذات الأولوية للبلدين على غرار التجارة والفلاحة والصناعة والتعليم العالي والصحة والشباب والرياضة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة.
وتتنزل الزيارة أيضا في سياق سعي تونس إلى تعزيز علاقاتها مع دول إفريقيا جنوب الصحراء التي تزخر بإمكانيات هامة في مختلف المجالات، لاسيما بعد حصول بلادنا في 4 جويلية 2017 على صفة ملاحظ لدى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا CEDEA0.
كما تمثل زيارة وزيرة الشؤون الخارجية والإندماج الإقليمي بجمهورية غانا مناسبة لإرساء آلية للمشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين، فضلا عن تحيين الإطار القانوني المنظم للعلاقات الثنائية.
وبالإضافة إلى جلسة العمل التي ستجمعها بوزير الشؤون الخارجية من المنتظر أن تجري الوزيرة الغانية سلسلة من اللقاءات مع عدد من سامي المسؤولين التونسيين.
وتعد غانا التي تملك ثاني أكبر اقتصاد في منظمة cedeao بمعدل نمو سنوي يبلغ 6.7٪ أحد أهم شركاء تونس في أفريقيا جنوب الصحراء في المجال التجاري منذ عام 2012، وبلغ حجم المبادلات التجارية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018 حوالي 66.5 مليون دينار.
يذكر أن تونس نظمت من 13 إلى 17 جانفي 2019 ، بعثة اقتصادية متعدّدة الإختصاصات إلى العاصمة الغانية أكرا برئاسة كاتب الدولة المكلّف بالدبلوماسية الإقتصادية ومشاركة أكثر من 20 مؤسسة تونسية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.