وزيرا داخلية تونس والجزائر يتّفقان على تعزيز التّعاون على مستوى المناطق الحدوديّة

اخر تحديث : 26/02/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزيرا داخلية تونس والجزائر

تحوّل وزير الدّاخليّة « هشام الفراتي » صحبة وفد رفيع المستوى من سامي إطارات وزارة الدّاخليّة يوم أمس الإثنين 25 فيفري 2019، إلى الجزائر أين جمعه لقاء بوزير الدّاخليّة والجماعات المحليّة والتّهيئة العمرانيّة « نور الدّين بدوي ».
وكانت الزّيارة مناسبة لاستعراض واقع التّعاون الأمني القائم بين البلدين، خاصّة في مجالات التّصدّي للإرهاب والتّهريب وكافة أشكال الجريمة وخاصة منها العابرة للحدود.
وفي السّياق ذاته، تمّ الاتّفاق على عقد اجتماع اللّجنة الأمنيّة المشتركة المنبثقة عن اتّفاق التّعاون المبرم بين البلدين في 17 مارس 2017، كما تمّ الاتّفاق على عقد اجتماع تنسيقي بين مسؤولي هياكل الحماية المدنية بالمناطق الحدوديّة قبل فصل الصّيف، لضبط طرق التّدخّل المشترك للتّوقّي من حرائق الغابات والحدّ منها، فضلا عن تعزيز علاقات التّعاون الجارية بين الدّيوان الوطني للحماية المدنيّة بتونس ومديريّة الدّفاع المدني بالجزائر.
من جهة أخرى، تمّ الاتّفاق خلال هذه الزّيارة على تعزيز التّعاون بين البلدين على مستوى المناطق الحدوديّة، تجسيما لمخرجات اللّقاء الذي جمع السّادة الولاّة الحدوديّين الذي التأم بتونس يومي 06 و07 أكتوبر 2018.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.