توقيع ميثاق شراكة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بمنظومة الألبان

اخر تحديث : 24/04/2019
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

توقيع ميثاق شراكة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بمنظومة الألبان 2019 -2025

تولى رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » ظهر اليوم الأربعاء، بقصر الحكومة بالقصبة توقيع ميثاق شراكة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بمنظومة الألبان 2019- 2025، وذلك بحضور وزراء الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية والتجارة والصناعة، والأمين العام للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
ويهدف ميثاق الشّراكة إلى الرفع من مردودية قطاع الألبان على المستوى الكمّي والنوعي، وتأمين تزويد السوق بالحليب ومشتقاته مع الحفاظ على دعم الفلاحين وسائر المتدخلين في العملية الإنتاجية، مع المحافظة على القدرة الشرائية للمواطن.
وفي كلمة له، قال رئيس الحكومة: « لا ترفيع في سعر الحليب، وسنواصل دعمنا للفلاحين دون تحميل ذلك على المواطن بما يحافظ على قدرته الشرائية، والميثاق هو التزام من قبل الأطراف الموقعة عليه لدعم النهوض بمنظومة الألبان التي يمثلها ما يناهز 120 ألف مربّي من الفلاحين ».
وأوضح رئيس الحكومة أنّ أمننا الغذائي هو جزء من أمننا الوطني والقومي، والهدف الأساسي جعل تونس بلدا منتجا ومصدّرا للألبان، وأن هناك برامج ومشاريع تنجزها الحكومة حاليا للنهوض بمنظومة الحبوب.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.