التوقيع على جملة من الاتفاقيات بين تونس والسعودية

اخر تحديث : 29/04/2019

اللجنة المشتركة التونسية السعودية:خطوة جديدة نحو مزيد تطوير التعاون الثنائي

انعقدت اللجنة المشتركة التونسية السعودية في دورتها العاشرة يومي السبت 27 والأحد 28 أفريل 2019، بالرياض تحت إشراف وزيري التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري وماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي بحضور ممثلين عن عدد من الوزارات وهياكل الدعم والمساندة من البلدين.

وشكلت اجتماعات اللجنة المشتركة مناسبة تم خلالها التباحث حول جملة من المحاور الهامة ذات العلاقة بمزيد دفع التعاون الثنائي في عديد المجالات وخاصة منها المجال الاقتصادي وما يتعلق بالخصوص بتطوير الاستثمارات والتبادل التجاري والتعاون المالي والفني.
وقد تم بالمناسبة، التوقيع على جملة من اتفاقيات التعاون المشتركة تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بالإضافة إلى اتفاقيات تدعم القطاع الخاص في البلدين لوضع خارطة طريق تساعد على الزيادة في حجم الاستثمارات البينية خصوصا في قطاعات، الصناعات الدوائية والصناعات الغذائية والتعدين والعمل على إرساء شراكات في الغرض، فضلا عن اتفاقية في مجال الإسكان والتعمير.
وعلى هامش اجتماعات اللجنة المشتركة، التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري اليوم بمحمد الجدعان، وزير المالية السعودي، حيث كانت المقابلة مناسبة تم خلالها التأكيد على ضرورة مواصلة الجهود بين كافة الجهات الرسمية المعنية والفاعلين الاقتصاديين من البلدين للارتقاء بالتعاون الاقتصادي والشراكة إلى أفضل المستويات، خاصة وأن للبلدين من الفرص والإمكانيات ما يسمح بتحقيق نقلة نوعية في كافة مجالات التعاون الاقتصادي.
كما كان للوزير لقاء مع إبراهيم بن عبد الرحمان العصر محافظ الهيئة العامة للاستثمار، حيث تم التطرق إلى الفرص المتاحة للاستثمار في تونس والإمكانيات المتاحة لتطوير الشراكة بين البلدين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.