قرارات جديدة لتأمين عودة التونسيين المقيمين في الخارج

اخر تحديث : 18/06/2019

إقرار عددٍ من الاجراءات لتأمين عودة التونسيين بالخارج

أسفر اجتماع رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » اليوم الثلاثاء، بدار الضيافة بقرطاج مع كل من محمد الطرابلسي وزير الشؤون الإجتماعية وهشام بن أحمد وزير النقل عن اتخاذ عدد من القرارات لتأمين عودة التونسيين المقيمين في الخارج.

حيث تناول اللقاء مختلف الإشكاليات التي عرفتها الجالية التونسية من أجل العودة الى تونس في الصائفة خاصة النقص على مستوى المقاعد المعروضة للبيع بالنسبة لشركة الخطوط الجوية التونسية خلال فترة الذروة والأسعار التي تعتبرها الجالية التونسية مرتفعة.
وفيما يلي القرارات التي تم اتخاذها:
- تخصيص 500 تذكرة مجانية للعائلات ذات الدخل المحدود على رحلات الخطوط الجوية التونسية ويكون ذلك بالتنسيق بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة النقل.
- تخصيص 300 تذكرة مجانية بالنسبة للخطوط البحرية على الشركة التونسية للملاحة مع تمتيع كل عائلة معنية بتذكرة مجانية لسيارة واحدة.
- كراء طائرة من الحجم الكبير A330 لتأمين عودة التونسيين إلى مسقط رأسهم و إضافة 35 رحلة توفر 20 ألف مقعد اي ما يعادل 10 آلاف مسافر ذهابا وايابا
- اقرار سعر موحد للتذاكر لكل المسافرين لهذه الرحلات ب 380 أورو باعتبار كل الأداءات والرسوم التذاكر اي بتخفيض في حدود 40 بالمائة وستنطلق من المطارات الفرنسية والالمانية والايطالية في اتجاه مطار تونس قرطاج ومطار جربة جرجيس.
وسيكون انطلاق بيع هذه التذاكر انطلاقا من يوم الخميس 20 جوان عن طريق الوكالات التجارية للخطوط الجوية التونسية ووكالات الاسفار المتعاملة معها.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.