نبيل القروي: القانون الانتخابي صيغ على القياس ليستهدفني.. لكن سنواصل وسننتصر

اخر تحديث : 18/06/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

نبيل القروي

اعتبر مدير قناة نسمة « نبيل القروي » في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفايسبوك اليوم الثلاثاء، أن مصادقة نواب مجلس الشعب اليوم على مشروع قانون أساسي يتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 مـــــاي 2014 المتعلق بالانتخابات والاستفتاء، عملية انتحار جماعي للمنظومة الحاكمة وإعلان لإفلاسها وإفلاس كتلتها النيابية.

وأكد أن المنظومة الحالية التي رفضت منع السياحة الحزبيّة والتحيّل على أصوات الناخبين وفي المقابل صوّتت مع الإقصاء ضدّ الدّستور وضدّ الأعراف، وفق نص التدوينة.
واعتبر « القروي » أن « النقطة المضيئة اليوم كانت وقفة مجموعة هامّة من نواب الشعب الذين قالوا « لا ».. لا للإقصاء… لا لقانون لا دستوري… ودافعوا على مكتسبات الثورة وعلى الشعب الذي انتخبهم، وهذا شرف كبير لكل واحد منهم سيحتفظ له به التاريخ. »
وشدد « القروي » أن هذا القانون الذي اعتبره سيّئ الذّكر صيغ على القياس ليستهدفه شخصيّا، مؤكدا أنّ ذلك لن يؤثّر عليه ولن يوقف ديناميكيّة مشروعه.
كما توجه نبيل القروي بكلمة أخيرة أسوقها لبعض السياسييّن الذين صاغوا وقدّموا وصوّتوا لفائدة هذا القانون : « خذوا حذركم، السيادة الوطنيّة خطّ أحمر وتونس ليست للبيع » .
وكتب « القروي » في تدوينته للتونسيين « لن أخذلهم وأعدهم أنّنا معا سننتصر » .
يُشار إلى أنه تم عشية اليوم، التصويت بـ124 صوتا على الفصل 20 مكرر من مشروع قانون الانتخابات والاستفتاء المقترح من قبل الحكومة و الذي ينص على منع الاستفادة من الاشهار السياسي وهو ما سيُفضي ضرورة إلى منع كل من نبيل القروي و ألفة التراس من الترشح للإنتخابات القادمة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.