8 جرحى وأضرار مادية في زلزالين هزا « الفليبين » و « تيوان »

اخر تحديث : 02/06/2013

زلزالان يهزان الفليبين وتيوان
هز زلزال بقوة 5.7 درجات على مقياس رختر جنوب الفليبين اليوم الاحد، أصيب خلاله ثمانية أطفال، تزامن مع زلزال ضرب تايوان بقوة 6.5 درجات على مقياس رختر تسبب في بعض الأضرار من دون وقوع ضحايا.
من جانبه أوضح ضابط في شرطة إقليم « كوتاباتو » الشمالي في الفليبين أن الضحايا الثمانية قضو بسبب سقوط الحطام والانهيارات الأرضية في قريتين ببلدة « كارمن » . مشيرا إلى أن الزلزال تسبب أيضا في إلحاق الضرر أيضا بالعديد من المباني والمنشآت، من بينها جسر وأربع مدارس في قرية « كيمادزيل » .
وأفاد المعهد الفلبيني لعلوم البراكين والزلازل بأن مركز الزلزال كان على بعد 10 كيلومترات إلى الغرب من بلدة « كارمن » في إقليم « كوتاباتو » الشمالي.
وهز تايوان التي تقع قرب ما تعرف بـ »منطقة حزام النار » النشطة زلزاليا حول المحيط الهادئ زلزال اليوم الأحد، متسببا في بعض الأضرار من دون ورود تقارير عن سقوط ضحايا.
وقد ذكر موقع المسح الجيولوجي الأميركي أن مركز الهزة كان على بعد 38 كيلومتراً جنوب شرق مدينة « تاي تشونغ » ولم يصدر أي إنذار من احتمال وقوع موجات مدّ بحرية « تسونامي » في المحيط الهادئ. فيما ذكر التلفزيون التايواني أن الزلزال سبب انفجارا غازيا في وسط البلاد.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.