نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك بالعاصمة مع انطلاق شهر رمضان

اخر تحديث : 09/06/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

نقطة بيع من المنتج الى المستهلك
أفادت مصادر رسمية من وزارتي الفلاحة والتجارة لجريدة « التونسية » بأنه وبداية من اليوم الأول من شهر رمضان سيتم تدشين نقطة بيع قارة للمنتوجات الفلاحية من المنتج إلى المستهلك بفضاء قريب من سوق « المنصف باي » بالعاصمة. في خطوة تجسم القرار الحكومي الذي كان أعلن عنه رئيس الحكومة المؤقتة « علي العريض » بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للفلاحة يوم 12 ماي 2013.

وأضافت المصادر أنه تم تخصيص فضاء تابع لوزارة الفلاحة على مساحة 2000 متر مربع مغطى وتابع لإحدى الشركات التعاونية للبذور والمشاتل بالقرب من سوق المنصف باي وبالتحديد قبالة محطة سيارات « اللواج » ، وسيكون جاهزا بعد أن تتم تهيئته ومع انطلاق شهر رمضان.

ويشار إلى أن هذا الفضاء الذي سيقع استغلاله مغطى، يكفي لاتساع المنتجين لترويج منتجاتهم مباشرة دون وسطاء أو متدخلين للمواطنين، بأسعار أقل بكثير من الأسعار المتداولة ببقية الأسواق، حيث سيعرض الفلاحون أو من يمثلهم منتوجاتهم الموسمية من خضر وغلال ولحوم حمراء ودواجن وحتى الأسماك بأسعار أكدت المصادر أنها لا تقبل المنافسة وتساهم فعليا في الحفاظ على المقدرة الشرائية للمواطن.

وأوضحت المصادر أنه سيتم تعميم نقطة البيع من المنتج إلى المستهلك في مرحلة أولى على إقليم تونس الكبرى ولايات تونس وبن عروس ومنوبة وأريانة في انتظار تعميمها بصفة رسمية على كامل ولايات البلاد أخذا في الاعتبار الكثافة السكانية وحاجة هذه الولايات إلى مثل هذه النقاط.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.