وفاة بطل الملاكمة السابق « روبن كارتر »

اخر تحديث : 21/04/2014

الملاكم الأمريكي روبن كارتر
توفي أمس الأحد، البطل الأميركي للملاكمة السابق « روبن كارتر » المعروف بلقب « الإعصار » عن سن يناهز 76 عاما في منزله في مدينة « تورنتو » الكندية.
وقد ولد « كارتر » عام 1937 واحترف رياضة الملاكمة سنة 1961 وشهدت مسيرته الاحترافية تحقيق عددا كبيرا من الانتصارات كان أبرزها فوزة بالضربة القاضية الفنية على بطل العالم « إميل جريفيث » عام 1963.
وتعتبر النقطة السوداء في مسيرة الملاكم الامريكي، الحكم عليه بالسجن لمدة 19 عاما بعد اتهامه بقتل ثلاث أشخاص في حانة في مدينة « نيوجيرسي » سنة 1966، وقد ظل يناضل لإثبات برائته وقد تمكن في النهاية من فعل ذلك أمام محكمة في نيوجيرسي قضت برفض كافة الأدلة التي قدمها الإدعاء لإدانته، معتبرة أنها قامت على أساس عنصري.
وأصبح « كارتر » بعد هذه الحادثة بطلا بالنسبة للمساجين المظلومين في الولايات المتحدة الأمريكية حيث كرس حياته لمساعدة كل من هم بحاجة إلى نفس المساعدة التي كان يحتاجها عند اتهامه باطلا.
وقد تحولت قضية سجنه ومعركته الناجحة في نهاية الأمر التي أدت للإفراج عنه إلى أغنية عام 1975 للمغني « بوب ديلان » بعنوان « إعصار » كما تحولت عام 1999 إلى فيلم يحمل نفس الاسم وقام بتجسيد شخصية « كارتر » فيه النجم الأميركي « دينزل واشنطن ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.