عدد مستخدمي « فايس بوك » العرب يرتفع إلى 62 مليون مستخدم نشط شهريا

اخر تحديث : 06/05/2014

فايس بوك
كشف اليوم الثلاثاء، موقع التواصل الاجتماعي « فايس بوك » عن بلوغ عدد مستخدميه النشطين شهريا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 62 مليون مستخدم.
وقال الموقع الذي يعد الأكبر على مستوى العالم إن استعدادات العالم الإسلامي لاستقبال شهر رمضان المبارك هذا العام تترافق مع التغييرات التي يحدثها موقع « فايس بوك » في الواقع العام للتواصل، سواء بالنسبة للأشخاص أو العلامات التجارية أو أخصائيي التسويق، وخاصة من خلال الهواتف.
وفي خلال دائرة مستديرة نظمتها شركة « فايس بوك » بمدينة دبي، أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة الأبحاث العالمية « إبسوس » بأن نسبة الوصول الشهري للمستخدمين الذي حقَقه موقع التواصل الاجتماعي يزيد عن المنصات الرقمية الأخرى في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر.
وفي نفس السياق قالت مديرة علوم التسويق لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة « فايس بوك »، « جو تينزر »، إن الدراسة تظهر بأن معدل دخول الأشخاص شهريًا إلى الموقع يزيد بمقدار 1.3 مرة عن دخولهم إلى « يوتيوب » و 2.5 مرة عن دخولهم إلى « تويتر » و 4.9 إلى « ياهو ».
وأضافت أن الدراسة، التي أجرتها مؤسسة « إبسوس » في شهري نوفمبر و ديسمبر 2013 تؤكد أن موقع التواصل الإجتماعي يحتل المركز الثاني من حيث متابعة الشاشات المتعددة في نفس الوقت بعد التلفزيون، حيث يحظى بمتابعة تزيد بمقدار 1.7 مرة عن « يوتيوب » و 3.3 عن « تويتر ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.