المغرب: محطات توزيع الوقود تنفذ إضرابا بيومين

اخر تحديث : 18/07/2013

إضراب بالمغرب
شرعت محطات توزيع الوقود في « المغرب » بداية من اليوم الخميس 18 جويلية 2013 ، وإلى غاية يوم غد الجمعة 19 جويلية 2013 ، في تنفيذ إضراب عن العمل دعت إليه الجامعة الوطنية لتجار وأرباب محطات الوقود .
ويذكر أن هذا الإضراب جاء في إطار مطالبة تجار و أرباب الجامعات من الحكومة بإصدار قانون ينظّم قطاع كراء التسيير الحرّ لمحطات الوقود بمشاركة جميع الأطراف، مع دعوة وزارة الطاقة والمعادن إلى رفع نسبة الأرباح من 3٪ إلى 6 ٪ بالنسبة للتجارّ ، مع المطالبة بمراجعة هامش الربح الذى لم يطرأ عليه تغيير منذ عام 1994، مع الإلتزام بعقود التسيير وغيرها من المطالب المتعلّقة بطريقة عمل محطات بيع الوقود.
كما إستنكرت الجامعة الوطنية لتجار وأرباب محطات الوقود ، ما أسمته بـ « طريقة صدور مجموعة الأحكام المتناقضة ، الصادرة من محكمة النقض أخيرا، ومحكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء، الرامية إلى إفراغ المحطات من مسيريها مع تسليمها لشركات التوزيع.
من جهته، أكّد كاتب عام الجامعة الوطنية لتجار وأرباب محطات الوقود « بالمغرب » « زكرياء الرباع » في تصريح صحفي أنّ الجامعة ستمدد الإضراب لمدة أطول ما لم تستجب الحكومة لملفها المطلبي الذي يشتمل عديد المطالب المهمة الأخرى.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.