الرئيس « أحمدي نجاد » يصل العاصمة العراقية في زيارة رسمية

اخر تحديث : 18/07/2013

"أحمدي نجاد" يصل بغداد في زيارة رسمية

وصل الرئيس الإيراني المنتهية ولايته « محمود أحمدي نجاد » عصر اليوم الخميس، إلى بغداد في زيارة رسمية تستغرق يومين، سيبحث خلالها مع المسؤولين العراقيين ملفات الإقتصاد والعلاقات الثنائية، وبعض القضايا الإقليمية والدولية.
وفي إشارة إلى العلاقة الحميمة بين البلدين قال « أحمدي نجاد » بمطار طهران قبيل توجهه إلى العراق، إنّ الماضي التاريخي والتوجهات والرؤى لدى البلدين متمازجة ببعضها بعضا، مشيرا إلى وجود الكثير من المشاريع الجيدة للغاية قيد الانجاز في المجالات التقنية والثقافية والتجارية والاستثمارات المشتركة بين البلدين.
وترافق « أحمدي نجاد » في زيارته شخصيات من الحكومة الإيرانية، كرئيس الأمانة العامة لحركة عدم الانحياز « اسفنديار رحيم مشائي » ووزير الداخلية ، « مصطفى محمد نجار »، ومدير مكتب رئيس الجمهورية « حسن موسوي » والمتحدث باسم الحكومة « غلام حسين الهام »، والمساعد التنفيذي لرئيس الجمهورية « حميد بقائي ».
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الإيراني في العراق مع كل من رئيس الوزراء العراقي « نوري المالكي » ونائب رئيس الجمهورية « خضير الخزاعي » ورئيس مجلس النواب « أسامة النجيفي »، بالإضافة إلى قادة الكتل النيابية في المجلس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.