وزير المالية البريطاني يحذر من الانسحاب من الاتحاد الاوروبي

اخر تحديث : 18/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

britsh44

حذر وزير المالية البريطاني « جورج أوزبورن » ، في عمود كتبه في صحيفة « تايمز » نشر اليوم الاثنين ، من أن التصويت بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي « سيلحق ضررا دائما بالاقتصاد البريطاني ».
وكتب « جورج أوزبورن » أن »النتيجة واضحة: بالنسبة للاقتصاد البريطاني وبالنسبة للأسر فإن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي سيكون أكبر إيذاء ذاتي بشكل غير عادي ».
وأكد « أوزبورن » أن الخسارة التي ستلحق بالاقتصاد ستكون بمثابة خسارة كل أسرة 4300 جنيه إسترليني (6100 دولار) سنويا بحلول 2030.
وأضاف « أوزبورن » إن الضرر الذي سيصيب الاقتصاد بالتصويت بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي سيكون دائما بسبب انخفاض التجارة والاستثمارات.
ويشار الى أنه من المنتظر أن تقدم الحكومة البريطانية اليوم الاثنين « تحليلا جادا » للتأثير الاقتصادي على المدى الطويل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قبل الاستفتاء الشعبي الذي يجرى في 23 جوان المقبل.
وأظهرت استطلاعات للرأي تعادل المعسكرين الرافض والمؤيد للانسحاب ، رغم توقع شركات مراهنة بأن المحتمل بشكل أكبر أن يقرر الناخبون البريطانيون بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.
فيما اعرب « بوريس جونسون » رئيس بلدية لندنوأحد المؤيدين البارزين للانسحاب من الاتحاد الأوروبي عن رغبته في أن تبرم بريطانيا اتفاقا تجاريا مع الاتحاد الأوروبي مشابها للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الاتحاد وكندا.
لكن « أوزبورن » قال إن مثل هذا النوع من الاتفاقيات سيجعل الاقتصاد البريطاني أصغر 6 بالمائة بحلول عام 2030، مما إذا بقت لندن في الاتحاد.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.