المانيا : اعتقال مؤسس « شرطة الشريعة »

اخر تحديث : 16/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

شرطة الشريعة بالمانيا

اعتقلت الشرطة الألمانية، أمس الثلاثاء ، الداعية السلفي الألماني « سفين لاو » المتهم بـ « دعم تنظيم إرهابي » في سوريا ومؤسس « شرطة الشريعة » .
وذكرت النيابة العامة الاتحادية في بيان لها ، أن الداعية السلفي « سفين لاو » متهم بتجنيد شابين للجهاد في منطقة « دوسلدورف » لحساب تنظيم « جيش المهاجرين والأنصار » في سوريا ، وقد توجه إلى سوريا أواخر سبتمبر 2013 لنقل 250 يورو لأحد هذين المجندين، كما اشترى عند عودته إلى ألمانيا معدات للرؤية الليلية للتنظيم بقيمة 1440 يورو.
ويذكر أن « سفين لاو » البالغ من العمر 35 عاما وُلد لأسرة كاثوليكية ، و أمضى فترة مراهقته في تدخين الأعشاب المخدرة ولعب كرة القدم، دون أن يكون لديه أي التزام ديني ، قم اعتنق الإسلام في سن الـ15 ويغير اسمه إلى « أبي آدم » .
وقد بعث « لاو » ما يُعرف في ألمانيا بـ »شرطة الشريعة »، وهم رجال يرتدون سترات برتقالية تحمل شارة « شرطة الشريعة » ، بهدف فرض عدم شرب الكحول وعدم الاستماع للموسيقى وعدم لعب الميسر.
وتشهد السلفية المتشددة نموا متسارعا في ألمانيا ،إذ ارتفع عدد أعضائها من 2000 شخص إلى حوالي 7000 وذلك خلال سنوات قليلة. وفقا لإحصاءات مكتب حماية الدستور.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.