التوصل الى اتفاق يسمح بالترسيم الرابع للطلبة

اخر تحديث : 16/12/2015
من قبل | نشرت في : تونس,ثقافة و إعلام

طلبة

أعلن الامين العام للاتحاد العام لطلبة تونس، « وائل نوار » ، تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أمس الثلاثاء ، أنه تم التوصل الى اتفاق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووفد اتحاد الطلبة على كافة المطالب التي تقدمت بها المنظمة الطلابية.
وأضاف « وائل نوار » أن مسألة الترسيم الرابع، كانت من بين المطالب التي تم التوافق عليها ، مشيرا الى أنه سيتم اتخاذ قرارات استثنائية توافقية لتمكين عدد من الطلبة استثنائيا من ترسيم رابع بالنسبة للسنة الجامعية الحالية 2015 – 2016.
ونوه « نوار » الى أنه سيتم تكوين لجنة للنظر في كافة الملفات البالغ عددها 52 ملفا، مشددا على ان بعضا من هذه الملفات ستتمتع بهذا الاجراء نظرا لتوفر الشروط فيها ، في حين ستنظر اللجنة في إمكانية توجيه ملفات أخرى وصفها بـ « الضعيفة » توجيها آخر أو إلى التكوين المهني.
وتابع « نوار » أنه تم الاتفاق على بقية المطالب على غرار إلغاء نظام الاقصاء من الامتحانات، وتفعيل المنشور الوزاري المتعلق بالتخفيف من الامتحانات، ومراجعة القانون الاساسي لشعبة التنشيط الشبابي والثقافي، والترفيع في ميزانية النشاط الثقافي الجامعي وغيرها.
وذكر الامين العام للاتحاد العام لطلبة تونس أنه سيم رفع إضراب الجوع الذي ينفذه عدد من أعضاء المكتب التنفيذي بمقر المنظمة، ورفع بقية الإضرابات التي ينفذها 25 طالبا بمختلف الكليات، حال صدور البلاغ الرسمي للوزارة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.