باريس: العثور على قنابل وهمية في مطار شارل ديغول

اخر تحديث : 28/01/2016

مطار شارل ديغول

أعرب موظفون في شركة « فيديكس » للشحن السريع عن غضبهم بعد عثورهم الاسبوع الماضي على قنابل وهمية مخصصة للتدريب الأمني في طرد مفتوح في مطار رواسي – شارل ديغول في باريس واحتجوا لعدم ابلاغهم مسبقا بالامر، وذلك حسبما أفادت مصادر متطابقة من باريس اليوم الخميس.

هذا وكان موظفون من الشركة الاميركية المتخصصة في الشحن السريع يتابعون في مساء 22 جانفي ، شحنة قادمة من الولايات المتحدة ومتجهة الى تونس عندما انفتح طرد ليتبين أن بداخله طنجرة ضغط مليئة بالبراغي والصوامل.

ومن جهته قال « فريدريك بوتيه » ممثل عاملي الشركة لدى نقابة « سي جي ته » الفرنسية أن الموظفين لاحظوا ان الشحنة تحتوي طرودا مشابهة وفيها ما يشبه الصواعق ، وقام الموظفون عندها بابلاغ الادارة بوجود « خطر وشيك » ووصل مسؤولون الى المكان وأجروا تدقيقا شاملا وقاموا بتمرير الطرود عبر أجهزة التصوير بالأشعة كما استخدموا كلابا مدربة.

وأضاف بوتيه « لم يكن أحد على علم بالشحنة » ، مشيرا أن « الطرود كانت في الحقيقة قنابل وهمية مرسلة الى السفارة الاميركية في تونس ومخصصة للتدريب الامني ، ومثل هذه الطرود ليست شائعة لكنها المرة الاولى التي تنفتح فيها مثل هذه الطرود، بكل بساطة ».

وأكد بوتيه « أنه أمر غير مسؤول خصوصا وأن فرنسا في حالة طوارئ » منذ الاعتداءات في 13 نوفمبر والتي اوقعت 130 قتيلا في باريس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.