« عقيلة صالح » يحذر من عمل حكومة الوفاق تحت سيطرة الميليشيات

اخر تحديث : 02/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

عقيلة صالح

حذر رئيس البرلمان الليبي المعترف به دوليا ، « عقيلة صالح » في بيان متلفز اليوم السبت ، من عمل حكومة الوفاق تحت سيطرة الميليشيات. وطالب المجلس الرئاسي بالمثول أمام البرلمان الشرعي.
وأعرب « عقيلة صالح » عن استعداد البرلمان للتعاون مع الحكومة بشرط عدم المساس بالجيش والمؤسسات الشرعية. مؤكدا على مواقفه المرتكزة على « ثوابت وطنية ودستورية وقانونية ».
وقال « عقيلة » أن مواقفه تتلخص في أنها ليست « ضد الوفاق والوئام والتصالح بين الليبيين »، مضيفا « حين نتدارس مسألة تشكيل حكومة الوفاق نرحب بذلك من حيث المبدأ غير أننا لا يجب نوهم أنفسنا في تصور أن حكومة الوفاق يمكن أن يكتب لها النجاح إذا لم تكن منسجمة مع تطلعات » الشعب الليبي ».
ولفت « صالح » أن بعض أعضاء المجلس الرئاسي لا يعترفون بمجلس النواب و »تصريحاتهم مريبة بخصوص الجيش »، قبل أن يتحدث عن سلسلة ثوابت وطنية يجب الالتزام بها.
كما طالب « عقيلة صالح » كافة أعضاء المجلس بالحضور إلى مقر مجلس النواب ليعلنوا الالتزام بالوفاق وباحترام المؤسسة العسكرية وضمان عدم المساس بها وبقيادتها، والاعتراف بشرعية مجلس النواب.
وأضاف « صالح » أنه في حال عدم حضور بعض الأعضاء، فإنهم هم المعرقلون ويجب استبعادهم، مشيرا إلى ضرورة النظر في تعديل الإعلان الدستوري حتى يتضمن الاتفاق السياسي.
ودعا « صالح » رئيس الوزراء لعرض أسماء أعضاء حكومته أمام المجلس حتى ينظر الأخير بعدها بمنح الثقة، على أن تؤدي الحكومة اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في حال حظيت بالثقة.
وشدد رئيس البرلمان على « أنه لا يجوز.. أن تعمل الحكومة التوافقية في حماية المليشيات في طرابلس.. بل يجب « أن تمارس عملها تحت حماية الجيش والشرطة « حتى تخلى العاصمة من الميليشيات المسلحة ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.