فرنسا تدين قصف قافلة مساعدات في سوريا

اخر تحديث : 20/09/2016

سوريا

أدانت فرنسا، امس الاثنين الهجوم الذي استهدف قافلة مساعدات إنسانية مشتركة بين الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر كانت متجهة إلى أورم الكبرى في حلب بسوريا.
وقال « رومان نادال » المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية نقلا عن وزير الخارجية ،في بداية اجتماع مغلق بشأن سوريا « فرنسا تدين تدمير قافلة المساعدات الإنسانية في سوريا ومقتل أفرادها… هذا الدمار يوضح الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار. »

وكانت منظمة الامم المتحدة قد اعلنت في وقت متأخر مساء امس ، عن قصف قافلة مساعدات انسانية كانت في طريقها الى حلب .مشيرة الى أن 18 شاحنة محملة بالمساعدات أصيبت بالقصف الجوي في ريف حلب.
كما أشار ناشطون سوريون إلى مقتل نحو 12 متطوعاً من الهلال الأحمر وسائقي الشاحنات. وقد أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان هذا الرقم أيضاً، لافتاً إلى أن حصيلة القتلى في حلب بلغت 32 شخصاً الاثنين.
واكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات سورية أو روسية قصفت حوالي 20 شاحنة إغاثة بالقرب من حلب في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، بعد انتهاء هدنة هشة استمرت أسبوعاً. مضيفا أن الشاحنات قامت بعمليات تسليم اعتيادية تنظمها منظمة دولية لمنطقة غرب مدينة حلب، وأصيبت بالقرب من بلدة أورم الكبرى.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.