مصر : اعتقال صحفيين بتهمة ترويج شائعات

اخر تحديث : 02/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

الامن المصري

أعلن عضوان في مجلس نقابة الصحفيين المصريين إن قوات الأمن المصرية القت القبض على صحفيين اثر مداهمتها لمبنى النقابة بالقاهرة مساء أمس الأحد وذلك بتهمة ترويج شائعات تتعلق باتفاقية لتعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية أثارت احتجاجات شعبية.
من جهته قال « محمود كامل » عضو المجلس لرويترز عبر الهاتف « أكثر من 40 فرد من أفراد الأمن وضباط الشرطة حاولوا تحطيم باب النقابة ولما فتحت لهم الأبواب اعتدوا على الأمن ودنسوا حرم النقابة وقبضوا على اثنين صحفيين. »
وتابع « محمود كامل » « هذا حدث لم يجرؤ عليه أي وزير داخلية أو أي رئيس حكومة ولا أي رئيس جمهورية سابق في أي وقت من الأوقات. » مشيرا الى أن الشرطة اعتدت على أفراد أمن النقابة وأصيب أحدهم عندما تلقى لكمة في عينه.
في المقابل أفاد « أبو بكر عبد الكريم » المتحدث باسم وزارة الداخلية قال لقناة « سي.بي.سي » الفضائية الخاصة « لم يتم اقتحام النقابة. عدد من الضباط محدود لا يتجاوز الأربعة أو الخمسة ضباط ودخلوا خدوهم (ألقوا القبض عليهما) » .
وأضاف « أنا أؤكد أن الرواية الحرفية الخاصة بالاقتحام وعدد الأفراد رواية غير صحيحة »
والجدير بالذكر أن النقابة كانت ستغلق أبوابها أمس الأحد باعتبار أنه يوم عطلة رسمية بمناسبة عيد القيامة وعيد العمال ، إلا أن الصحفيين « عمرو بدر » و « محمود السقا » كانا معتصمين في المبنى منذ يوم السبت اعتراضا على قرار صادر من النيابة بضبطهما بتهمة ترويج شائعات ومداهمة الأمن لمنزليهما.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.