تونس تطرح 10 مشاريع استثمارية أمام السعوديين بنظام « الملكية الكاملة »

اخر تحديث : 02/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تونس و السعودية

أعلن رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الوسط التونسي « نجيب الملولي » في تصريح لصحيفة « الاقتصادية » السعودية يوم السبت، أن تونس طرحت 10 مشاريع في منطقة الوسط التونسية أمام المستثمرين السعوديين أخيرا، تمهيدا لبدء الاستثمار فيها.
وأشار « الملولي » إلى أن جميع المشاريع المطروحة في القطاعين الصناعي والسياحي وهي مشاريع مكتملة البنية التحتية، تم وضع الدراسات اللازمة لها، في حين لم يتبق إلا تمويل تلك المشاريع وبدء الأعمال فيها.

وبين المسؤول التونسي أن المشاريع التي تم طرحها أمام المستثمرين السعوديين خلال زيارة وفد تونسي لمدينتي مكة وجدة، تتضمن منطقة صناعية ضخمة تبعد 15 مترا عن سوسة، وكذلك مشاريع سياحية كميناء ترفيهي ومنتجعات ومشاريع سكنية خاصة.
وأوضح رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الوسط التونسي أن المشاريع السياحية المطروحة على الشواطئ تعد مشاريع فريدة من نوعها نظرا لتميز طبيعة تلك المنطقة وبنيتها التحتية وما تمتلكه من طبيعة جذابة، إضافة إلى مشاريع منتجعات عائلية خاصة توائم نمط معيشة السائح الخليجي.
وأكد « الملولي » على وجود عديد الامتيازات للمستثمر السعودي في تونس في الوقت الحالي، أبرزها السماح للسعوديين بالتصدير لمشاريعهم القائمة في تونس دون قيمة مضافة وبإعفاءات من الضريبة الجمركية، والسماح بالتملك المباشر في المشاريع بخلاف الزراعية، التي يتم خلالها تأجير الأراضي الزراعية لمدة تصل إلى 90 سنة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.