إنطلاق الدورة الأولى للصالون الدولي للجلود والأحذية بالحمامات +(فيديو)

اخر تحديث : 12/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الصلون الدولي للجلود والاحذية
انطلقت صباح اليوم الخميس، في مركز المعارض بمدينة ياسمين الحمامات فعاليات الدورة الأولى للصالون الدولي للجلود والأحذية الذي تنظمه شكة Med expo بالاشتراك مع المركز الوطني للجلود والأحذية والجامعة الوطنية للجلود والأحذية والذي يستمر إلى غاية يوم السبت 14 ماي الجاري.
وقال مدير الدورة « ناصر العايب » إن 38 مؤسسة صناعية تشارك في الدورة الأولى من الصالون من تونس وخارجها، والمختصة في مختلف المجالات الصناعية المتعلقة بقطاع الجلود والأحذية، مشيرا إلى أهمية المشاركة الأجنبية في هذه التظاهرة من خلال زيارة للصالون من قبل وفد أردني هام يمثل ما يعادل الجامعة الوطنية للجلود والأحذية بعمان، بالإضافة لوفد جزائري ووفدين من إيطاليا واسبانيا، حيث تم الحرص على إطلاعهم على إمكانيات القطاع وسبل الاستثمار فيه في تونس.
وأوضح « العايب » أن هذا الصالون هو صالون مهني بالأساس حيث يتوجه للمؤسسات الصناعية العاملة في القطاع، إما عن طريق العرض أو عبر الزيارة للمؤسسات التي لم تشارك في الصالون، حيث تم ملاحظة عدد كبير من زيارات الصناعيين والتجار الذين أرادوا التعرف على هذه التظاهرة قصد عقد شراكات فيما بينهم.
وأبرز مدير الدورة الأولى للصالون الدولي للجلود والأحذية أن الهدف من الصالون هو تحقيق النجاح للمؤسسات العارضة ورد الإعتبار لقطاع الجلود والأحذية وتسليط الضوء على الإشكاليات التي يعيشها، مثمنا مجهودات الصناعيين الذين تشبثوا بقطاعهم وأمنوا به خاصة وأنه أحد أهم القطاعات المشغلة وذات القيمة المضافة في تونس.
واعتبر « ناصر العايب » أن الصالون حقق بشكل كبير خلال يومه الأول الأهداف التي نظم من أجلها مشيرا إلى أنه سيقع العمل على مزيد تطويره خلال الدورات المقبلة ليلعب دورا أكبر في خدمة القطاع.
وبدوره قال رئيس الجامعة الوطنية للجلود والأحذية « يونس بن الطاهر » إن تنظيم هذا الصالون هو تحدي من قبل أهل القطاع خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها والهدف منه إتاحة الفرصة للمهنيين للتعرف على بعضهم البعض حيث تم توجيه الدعوة لجميع المؤسسات التونسية المصدرة في قطاع الجلود والأحذية، لتمكين المؤسسات من الإطلاع على كافة المنتوجات المصنعة في تونس وعقد شراكات فيما بينها.
وأكد « بن طاهر » على اهمية المشاركة الدولية في هذا الصالون من الجزائر والأردن وليبيا وإيطاليا، للتعريف بالقدرات التونسية في قطاع الجلود والأحذية وإعادته إلى سالف إشعاعه قبل 10 سنوات.
هذا وسيزور يوم غد الجمعة وزير التجارة « محسن حسن » الصالون في دورته الأولى.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.