التيار الديمقراطي يعتذر ويُقرر معاقبة نائبيه « سامية عبو » و « نعمان العش »

اخر تحديث : 24/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

سامية عبو

أكّد حزب التيار الديمقراطي في بيان أصدره مساء الأربعاء، صحة الصورة التي نشرتها جمعية بوصلة للنائب « نعمان العش » وهو بصدد التصويت بدل زميلته النائبة « سامية عبو » حول أحد فصول مشروع قانون المجلس الأعلى للقضاء.
وعبر التيار الدمقراطي عن اعتذاره عما بدر عن النائبين باعتبار وأنّ التصويت يكون شخصيا وغير قابل للتفويض ، مبينا أنّ النائبة كانت حاضرة بالجلسة وقدمت مداخلة وأثناء التصويت المذكور كانت بعيدة عن مكانها فصوت زميلها بطلب منها نيابة عنها.
وبين الحزب أنّ التصويت يعد مخالفة صريحة للقانون حتى وإن جرى العمل بذلك داخل مجلس نواب الشعب، مجددا التزامه المبدئي بدعم كل من يحرص على تعزيز الشفافية داخل المجلس.
كما أعلن التيار الديمقراطي عن قرار المكتب السياسي للحزب اتخاذ التدابير اللازمة تجاه النائبين طبقا لما يقتضيه النظام الداخلي للحزب.

وكانت جمعية البوصلة قد دعت جميع نواب مجلس الشعب إلى احترام النظام الداخلي والدستور، مؤكدة أنّ التصويت يكون شخصيا ولا يمكن تفويضه عقب تصويت النائب « نعمان العش » بدل النائبة عن التيار الديمقراطي « سامية عبو » على مشروع قانون المجلس الاعلى للقضاء.

من جهته عبر النائب « نعمان العش » عن أسفه الشديد و اعتذاره الشخصي لما بدل منه، موضحا أن ما حدث لا يعتبر غشا باعتبار أن النائبة « سامية عبو » حاضرة تحت قبة المجلس وتدخلت عدة مرات في الجلسة العامة و قد اضطرت للتنقل إلى مكان زميل لها للتشاور حول فصل من القانون.
وبين النائب أنّ « عبو » أشارت له بأن يُصوت بدلا عنها لأن توقيت التصويت قصير.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.