نعمان العش: وزير التجهيز رفض إجابتي عن الكلفة الحقيقية لساحة العلم

اخر تحديث : 16/05/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

نائب عن حزب التيار الديمقراطي نعمان العش

استنكر النائب عن حزب التيار الديمقراطي « نعمان العش » في نقطة إعلامية انتظمت بمجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 16 ماي 2017، عدم إجابة وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية « محمد صالح العرفاوي » عن سؤال كان قد تقدم به له بخصوص التكلفة الحقيقية لمشروع ساحة العلم بالبلفيدير بكل مكوناتها وبالتّفصيل خاصة بعد رواج العديد من الأرقام المتضاربة.

وبين النائب بأن الوزير تعلّل بوجود نائبين آخرين تقدما بالسؤال نفسه شفاهيا للوزير بخصوص الموضوع ذاته، مشيرا إلى أنه ستتم إجابتهم خلال الجلسة العامة المخصصة للمساءلة الشفاهية وعليه يمكنه أن يستقي المعلومة أثناء إجابتهم.

وعبر النائب عن رفضه لهذا الأسلوب، واستنكاره لعدم إجابة كل نائب على حدى وإجابة طرف على حساب آخر، مؤكدا على ضرورة إجابة السؤال الكتابي بإجابة كتابية والسؤال الشفاهي، خاصة وأن السؤال الكتابي يتم نشره بالرائد الرسمي وبالتالي تعم المعلومة على الجميع.
وشدد النائب على أنه في إطار الحوكمة والشفافية من المفروض أن يجيب الوزير على أسئلة النواب الذين تم إنتخابهم ليس فقط لصياغة مشاريع القوانين والمصادقة عليها بل لممارسة الدور الرقابي حول تصرف عمل الحكومة وكذلك إجابة المواطنين ودافعي الضرائب حول كيفية التصرف في المال العام في إطار حق النفاذ إلى المعلومة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.