القادة السعوديّون يتعهّدون بمساعدة تونس اقتصاديّا وسياسيّا

اخر تحديث : 17/03/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مهدي جمعة وسعود الفيصل

أعلن وزير الخارجيّة التونسي منجي الحامدي أنّ القادة السعوديّون عبّروا عن استعداد المملكة للوقوف إلى جانب تونس سياسيّا واقتصاديّا وذلك على هامش الزيارة التي يؤديها مهدي جمعة رئيس الحكومة إلى المملكة منذ يوم أمس الأحد، وأكد الحامدي الذي يرافق رئيس الحكومة في جولته إلى دول الخليج أنّ هذه الزيارة سيتلوها العمل على تفعيل الإتفاقيّات المشتركة وتوفير الأرضيّة لعودة المستثمرين السعوديين إلى تونس بقوّة.
وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة صدر مساء اليوم، فقد انتظم صباح اليوم الاثنين لقاء جمع رئيس الحكومة بوزير الخارجيّة الأمير سعود الفيصل بن عبد العزيز آل سعود رفقة نائبه الأمير عبد العزيز بن عبد اللّه بن عبد العزيز وعدد من سامي إطارات المملكة وبحضور وزير الشؤون الخارجية السيد منجي الحامدي.
و كشف رئيس الحكومة مهدي جمعة في تصريحات صحفيّة أن هذه الزيارة ذات طابع اقتصادي وسياسي وأنه أطلع الأشقّاء في المملكة العربية السعودية على الوضع في تونس في ظلّ الحكومة الجديدة التي أكّد أنّها نتاج وفاق سياسي وطني كما أطلعهم على برنامج الفترة القادم بالنسبة للأمن والسياسة والاقتصاد.
وقال رئيس الحكومة: »نحن نرحّب بأيّ شكل من أشكال التّعاون الثنائي ضمن منطق خدمة مصلحة الطرفين، والعلاقات يمكن أن تكون شاملة ومتنوّعة ولا يمكن اختزالها في المجال المالي ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.