منجي الحامدي : رئيس الحكومة يسعى إلى تمتين العلاقات التونسية السعودية على مختلف الأصعدة

اخر تحديث : 17/03/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مهدي جمعة

التقى صباح اليوم الاثنين ، رئيس الحكومة مهدي جمعة كل من وزير الخارجيّة السعودي الأمير « سعود الفيصل بن عبد العزيز آل سعود » و نائبه الأمير « عبد العزيز بن عبد اللّه بن عبد العزيز » وعدد من سامي إطارات المملكة، وكان ذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية السيد منجي الحامدي.

ونوه رئيس الحكومة خلال لقاءاته مع القادة السعوديين إلى أنّ علاقات تونس بالمملكة التي تعتبر جيّدة كان بالإمكان أن تكون أمتن بكثير ،مؤكّدا على عزم الطرفين على مزيد توطيدها والإتّفاق على مزيد دعم التعاون في مختلف المجالات وتعزيز التبادلات وتسخير كافة الإمكانيّات لما فيه مصلحة الجانبين.

وفي سياق متصل أكد وزير الخارجيّة « منجي الحامدي » إثر اللّقاءات ، على أن المملكة تحظى بدور قيادي في العالم العربي والإسلامي وهو ما دعى رئيس الحكومة إلى زيارتها ، سعيا منه إلى تعزيز العلاقات التاريخيّة والمتينة البلدين وللإرتقاء بها على مختلف الأصعدة.

وذكر الوزير أنّه تمّ إطلاع كلّ من الأمير « مقرن بن عبد العزيز آل سعود » النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمبعوث الخاصّ لخادم الحرمين الشّرفين ووزير الخارجيّة الأمير « سعود الفيصل بن عبد العزيز آل سعود » على حقيقة الأوضاع الاقتصادية والسياسيّة والأمنيّة في تونس كما تمّ التطرّق إلى المواضيع الإقليميّة والدوليّة ذات الإهتمام المشترك خاصّة الوضع في سوريا وليبيا.

ويذكر أنه وبعد زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعوديّة يتّجه رئيس الحكومة « مهدي جمعة » إلى دولة قطر المحطّة الثالثة في زيارته الرسميّة إلى البلدان الخليجيّة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.