غدا: انطلاق فعاليات الدورة 32 لمعرض تونس الدّولي للكتاب

اخر تحديث : 24/03/2016

معرض تونس الدّولي للكتاب

تنطلق فعاليات الدّورة 32 لمعرض تونس الدولي للكتاب يوم غد الجمعة 25 مارس 2016 بقصر المعارض بالكرم بمشاركة 273 عارضا و قرابة الألف ناشر و تشارك فيها 23 دولة إلى غاية يوم الأحد 03 أفريل 2016.

وستكون فرنسا ضيف الشّرف لهذه الدّورة التي ستحتفي أساسا بالكتاب الفرنسي وسيحضر فيها العديد من النّاشرين و الكتّاب الفرنسيين الذين سيشاركون في الأنشطة الثّقافيّة واللّقاءات الأدبيّة المبرمجة بالمعرض.
كما تجدر الإشارة إلى 4 أنشطة مهمّة ستكون في يوم الافتتاح:
– ندوة تحت عنوان: جائزة نوبل للسّلام وانتظارات المجتمع المدني، ستقام من السّاعة الحادية عشر إلى السّاعة السّابعة مساء بقاعة المحاضرات. و سيتمّ خلال هذه النّدوة تدشين فضاء حقوق الإنسان، بالشّراكة مع المعهد العربي لحقوق الإنسان.
– حلقة نقاش بالفضاء الثّقافي حول المخاطر التي تهدّد الانسجام الثّقافي بين بلدان ضفّتي البحر الأبيض المتوسّط، وستقام من السّاعة الثّانية و النّصف إلى السّاعة الرّابعة بعد الزّوال في إطارفضاء “دروب الحبر”.
– في فضاء “دروب الحبر” أيضا من السّاعة الرّابعة و النّصف إلى السّاعة السّادسة مساء، ستُقام حلقة نقاش ثانية تحت عنوان: “من يكتب التّاريخ؟” ويكون ذلك بالفضاء الثّقافي بالمعرض.
– افتتاح فضاء “الأيّام التّونسيّة” على السّاعة الثالثة بعد الزّوال بالفضاء الثّقافي وذلك بتكريم الأديب التّونسي محمد العروسي المطوي الذي تقلّد لفترة طويلة منصب رئيس اتّحاد الكتّاب التّونسيين.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.