قيس سعيد: نؤكد عهدنا مواصلة النضال من أجل تحرير الوطن المحتل بالجماهير العربية

اخر تحديث : 18/10/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

قيس سعيد

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال اجتماع مجلس الأمن القومي حول الأوضاع في فلسطين مساء الثلاثاء، عهد تونس مواصلة مسيرة النضال بالكلمة الأمينة المعبرة عن الطلقة الشجاعة من أجل تحرير كامل الوطن المحتل بالجماهير العربية معبأة ومسلحة ومنظمة وبالحرب الثورية طويلة الأمد أسلوبا حتى تحرير كل فلسطين.
ودعا الرئيس المجتمع الدولي إلى أن يتحمل مسؤولياته كاملة وأن يطبق القوانين الإنسانية التي تم وضعها على شعب فلسطين، مطالبا كل شعوب العالم وكل إنسان حر يستبطن الحد الأدنى من القيم الإنسانية بأن يتحرك من أجل وقف هذه المذابح.

وأضاف الرئيس: « على كل إنسان حر أن يقف إلى جانب شعبنا في فلسطين وأن يناصره لاسترجاع حقه المسلوب.. على كل إنسان حر أن يضع حدا لعربدة الحركة الصهيونية وحدا لجرائمها.. لقد أردوا على مدى عقد من الزمن أن يستبطن الشعب العربي ثقافة الهزيمة ولكن اليوم الشعب الفلسطيني والشعب العربي أظهر أنه شعب غير مهزوم ».
كما شدد الرئيس على أنه من حق الشعب التونسي ككل الشعوب الحرة في العالم أن يعبر عن موقفه الثابت من الحق الفلسطيني، داعيا إياه إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وألا يتعرض لأحد لا في جسده ولا في ملكه ولا في عرضه.
وأضاف سعيد:  » لسنا ضد اليهود القضية هي قضية معركة ضد الصهيونية العالمية » .

وأكد رئيس الدولة أن تونس ستعمل مع كل أشقائها في العالم الذين يقفون إلى جانب الحق الفلسطيني حتى يستعيد الفلسطينيون أرضهم كاملة وأن يقيموا على أرض فلسطين دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.