لجنة طارئة بجامعة صفاقس لمتابعة مشروع أطروحة دكتوراه أثارت جدلا

اخر تحديث : 04/04/2017

الأرض مسطحة

تم يوم أمس الاثنين، تكوين لجنة طارئة بجامعة صفاقس لمتابعة مشروع أطروحة دكتوراه، مودعة بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس، أكدت مواقع للتواصل الاجتماعي أنها تكشف بأن الأرض مسطحة.
وتُضُم اللجنة نائبي رئيس جامعة صفاقس ومدير المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس ورئيس لجنة الأطروحات والتأهيل في هندسة البيئة والتهيئة والكاتب العام للجامعة ومدير الشؤون الاكاديمية والشراكة العلمية ومدير المصالح المشتركة و كاهية مدير الشؤون البيداغوجية والحياة الجامعية.

وكشفت اللجنة الطارئة في بيان أصدرته مساء الاثنين، أن البحث المذكور مسجل بالمدرسة منذ سنة 2011 ويخضع لمجريات النظام القديم وللتراتيب العلمية المعهودة بإشراف لجنة الدكتوراه والتأهيل في اختصاص هندسة البيئة والتهيئة بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس.
وقامت لجنة الدكتوراه بإخضاع هذا العمل إلي التقييم الأولي المعمول به في المجال العلمي و الذي يستوجب الأمانة العلمية وسرية المعلومات في هذا الطور كما تولت اللجنة نفسها، على اثر هذا التقييم الأولي، تعيين مقررين اثنين من ذوي الاختصاص من جامعتين مختلفتين وهي الآن في انتظار نتيجة هذا التقييم.

وأكدت اللجنة الطارئة أنها ستتابع هذا الملف بمختلف مراحله بدقة وشمولية، وستقوم بواجبها بكل أمانة مع التشديد على احترام الحريات الأكاديمية والسيادية للجان، والحرص على السمعة الأكاديمية والعلمية للبحوث.

وكان الأستاذ الجامعي « جمال الطوير » مؤطر الطالبة صاحبة مشروع أطروحة الدكتوراه التي أثارت جدلا، أكد أن موضوع البحث يتعلق بمراجعة لنظرية « دوران الأرض حول الشمس » ومحتواه لا يتحدث أبدا عن « سطحية الأرض » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.