قِيل إنها تكشف أن الأرض مسطحة: مؤطر مشروع أطروحة دكتوراه يُوضح

اخر تحديث : 03/04/2017

جمال الطوير

أكد الأستاذ الجامعي « جمال الطوير » مؤطر الطالبة صاحبة مشروع أطروحة الدكتوراه التي أثارت جدلا وصل إلى وزارة التعليم العالي، أن موضوع البحث يتعلق بمراجعة لنظرية « دوران الأرض حول الشمس » ومحتواه لا يتحدث أبدا عن « سطحية الأرض » .
وشدد « المؤطر » على أنه يتعرض لحملة مغرضة تمس من سمعته ومن كفاءته العلمية حول موضوع بحث يتعلق بمراجعة لنظرية « دوران الأرض حول الشمس » ، مبينا أن الطالبة أرادت إعادة النظر في هذه النظرية مع محاولة تقديم « فرضية » أن الشمس هي التي تدور حول الأرض وليس العكس.
وأشار « جمال الطوير » إلى أن الطالبة لقيت تشجيعا من باحثين من أمريكا، حيث بعثوا لها بعديد النشريات التي تؤيد الفرضية موضوع البحث ومن بينها تقارير لوكالة الفضاء الأمريكية (الناسا).
وأوضح المؤطر أن النتائج الأولية للبحث وقع نشرها في مجلة علمية دولية وهي كما هو مُبين في عنوانها ومحتواها لا تتحدث أبدا عن « سطحية الأرض » كما يُروج ذلك أصحاب هذه الحملة، وفق تعبيره.
وكان المكلف بالإعلام بوزارة التعليم العالي « إدريس السايح » قد أكد في تصريح له مساء أمس الأحد، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستبعث بمراسلة رسمية اليوم الاثنين إلى جامعة العلوم بصفاقس لطلب استفسارات وتوضيحات بخصوص ما راج عن رسالة دكتوراه ستُناقش قريبا تكشف أن الأرض مسطحة بناء على حجج دينية.

بحث الدكتوراة


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.