مجلة جون افريك : العاصمة التونسية تحتل المركز الخامس في تصنيف أحسن مدينة إفريقية

اخر تحديث : 28/09/2013

العاصمة التونسة
إحتلت العاصمة التونسية « تونس » المركز خامسة ، كأحسن مدينة إفريقية يطيب فيها العيش في آخر تصنيف قامت به مجلة « جون أفريك » .
ويذكر أنّ هذا التصنيف الذي قامت به المجلة إعتمد على عديد المقايس مثل السكن ، مدى توفر الخدمات الأساسية كالكهرباء والماء ، البنية التحتية ، الحركية الإقتصادية ، النقل ،الأمن ، المحيط ، التعليم ، الصحة ، الحياة الثقافية ، الترفيه.
هذا وإحتلت مدينة « كابتاون » بجنوب افريقيا المرتبة الأولى ، تليها مدينة « جوهانزبورغ » بجنوب افريقيا ثم مدينة « كازابلانكا » بالمغرب الأقصى، فمدينة « كاغالي بروندا » في المركز الرابع ، مدينة تونس في المرتبة الخامسة ، مدينة « اديس ابابا » « باثيوبيا » في المركز السادس ، مدينة « مراكش » « بالمغرب » في المرتبة السابعة ، مدينة « دكار » « بالسينيغال » في المركز الثامن ، مدينة « ليبارفيل » « بالغابون » في المرتبة التاسعة وأخيرا مدينة « ابيدجون » « بالكوديفوار » في المركز العاشر والأخير.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. Habib Maamar dit :

    لا أستطيع أن أكون غير منحاز للمدن التونسية لأنني تونسي وهناك ارتباط وجداني يربطني بمدن بلادي, إلا أن العديد من المدن الإفريقية التي أعرف البعض منها, وهبها الله جمالا أخاذا يذهب بالألباب.لقد قال الدكتور مصطفى محمود في مدينة قوما الكونغولية GOMA أنها جنة الله في الأرض.