مجلس وزاري مضيق لمتابعة الوضع البيئي بمدينة « قلاّلة »

اخر تحديث : 17/10/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس


إنعقد يوم أمس الثلاثاء مجلس وزاري مضيق بقصر الحكومة « بالقصبة » بإشراف رئيس الحكومة « حمادي الجبالي » وبحضور ممثلين عن وزارات الداخلية والبيئة والمالية والسياحة وأملاك الدولة، وتم خلال هذا اللقاء إقرار جملة من الإجراءات تتعلق بالأساس بتحسين الوضع البيئي بمدينة « قلالة » « بجربة » .
و في هذا الشأن ، أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، أنه تم الإتفاق على تشكيل خلية برئاسة الحكومة تعمل على متابعة تطور الأوضاع في مدينة « قلالة » بمشاركة ممثلين عن وزارات البيئة والمالية والسياحة والداخلية إضافة إلى تكليف وفد وزاري بزيارة المنطقة يوم غد الخميس 18 أكتوبر ليلتقي ممثلين عن المجتمع المدني للنظر في إمكانية إعادة فتح المصب في أقرب وقت ممكن، كتتمّة للقرارات التي تم إتخاذها أثناء إنعقاد المجلس الوزاري يوم 4 أكتوبر الجاري .
كما تم الإتفاق أيضا، على الشروع فورا في إنشاء محطة تثمين للنفايات بجزيرة « جربة » كحل عملي لإزالة الروائح المنبعثة من هذه النفايات، مع الإذن بفتح تحقيق فوري وشامل للنظر في أسباب الأحداث التي جدت يوم السبت 06 أكتوبر الجاري بالجهة وسماع كافة الأطراف وتحديد المسؤوليات وآستخلاص العبر من هذه الأحداث الغريبة عن أهالي « جربة » حسب ما جاء في نص البلاغ.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. Ziki Tunisie dit :

    كان من الأجدى أن يقع هذا الاعتناء بالجزيرة منذ مدّة. أن لا يكون الاهتمام ناتجا عن التصادم الذي وقع بين رجال الأمن والمواطنين. على كل « خير من بلاش ».
    أرجو أن يوفّق الجميع للوصول إلى حل يرضي أهالي جربة عامّة ولا يزعج أهلنا في قلالة وكذلك يمنح السلط المسؤولة الوقت لايجاد حلا جذريا.