أردوغان : سحب القوات التركية من العراق « من غير الوارد »

اخر تحديث : 11/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اردوغان

جدد الرئيس التركي « رجب طيب اردوغان » في مؤتمر صحافي أمس الخميس ، تأكيده على أنه سحب القوات التركية التي تم نشرها مؤخرا بالقرب من مدينة « الموصل » شمال العراق « من غير الوارد » . فيما طالب « آية الله علي السيستاني » حكومة بغداد بعدم التسامح مع من ينتهك سيادة الدولة.
وقال الرئيس التركي ان « ما تفعله « هذه القوات » في بعشيقة وفي المعسكر ليس سوى مهمة تدريب ».

وأضاف « اردوغان » أن الانتشار التركي في العراق سيكون محور اجتماع بين تركيا وأمريكا وكردستان العراق في 21 ديسمبر.
وأوضح الرئيس التركي ان « عدد الجنود سيرفع او يخفض تبعا لعدد البشمركة (القوات الكردية في كردستان العراق) الذين يتم تدريبهم »، مؤكدا أن « اي انسحاب غير وارد » .

والجدير بالذكر أن العلاقات بين العراق و تركيا شهدت توترا منذ أن نشرت تركيا مئات الجنود والدبابات الاسبوع الماضي في بعشيقة في محافظة الموصل.
وقد طالبت السلطات العراقية القوات التركية بالانسحاب الفوري من أراضيها.
في سياق متصل طالب المرجع الأعلى للمسلمين الشيعة في العراق « آية الله علي السيستاني » حكومة بغداد اليوم الجمعة ، بألا « تتسامح » مع أي طرف ينتهك سيادة البلاد.
وقال السيستاني « ليس لأي دولة إرسال جنودها إلى أراضي دولة أخرى تحت ذريعة مساندتها في محاربة الإرهاب ما لم يتم الاتفاق على ذلك بين حكومتي البلدين بشكل واضح وصريح. »
وأضاف « آية الله علي السيستاني » « الحكومة العراقية مسؤولة عن حماية سيادة العراق وعدم التسامح مع أي طرف يتجاوز عليها مهما كانت الدواعي والمبررات. »


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.