الوطد يُهدد باللّجوء إلى الهيئات الحقوقيّة الدولية في قضية « شكري بلعيد »

اخر تحديث : 19/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد

أدان حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد في بيان أصدرته مساء الاثنين، ما أسماه استخفاف قاضي التحقيق بالقطب القضائي في قضية مقتل الأمين العام السابق للحزب « شكري بالعيد » بالأحكام الصادرة عن دائرة الإتهام و محكمة التعقيب و عدم الإذعان لها، مستنكرا استهتاره بطلبات الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بتونس المؤسسة على مراسلة وزير العدل السابق بوصفه رئيسا للنيابة العموميّة .
كما عبر الوطد عن رفضه التعامل المستفز لقاضي التحقيق تجاه محاميي القائمين بالحق الشخصي في ما يتعلق بطريقة إعلامهم بقرار ختم البحث و رفضه تمكينهم من نسخة من هذه الوثيقة حتى يمارسوا حق الدفاع على أفضل وجه .
واعتبر الحزب الإسراع بختم البحث في ملف « شكري بلعيد » إستجابة لضغوطات التحالف الحاكم على القضاء الهادفة إلى غلق ملفات الإغتيالات السياسيّة و في مقدمتها ملف أمينه العام السابق بما يمكن المتورطين و الضالعين سياسيا و أخلاقيا وقانونيا من الإفلات من العقاب .
وأشار الوطد إلى أنه يحتفظ بحقه في اللّجوء إلى الهيئات و المنظمات الحقوقيّة الدولية لإثارة ملف « بلعيد » أمامها نظرا لتواتر مؤشرات عدم حيادية المؤسسات القضائية التونسية الماسكة بالملف .
كما يعتزم الوطد، وفقا لنص البيان، اللجوء إلى كافة الأشكال النضالية و الاحتجاجيّة الكفيلة للتصدي لإرادة الإجهاز على ملف القضيّة و طمس حقيقة الاغتيال .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.