قتلى وخسائر فادحة في ولايات أمريكيّة جرّاء عواصف قويّة

اخر تحديث : 30/03/2017

3a

تسبّبت عواصف مرفوقة بأمطار غزيرة شهدتها أمس الأربعاء، عدة مناطق في الولايات المتحدة الأمريكيّة في مقتل أربعة أشخاص و اقتلاع أشجار وأبراج كهرباء أدت بدورها إلى انقطاع التيّار الكهربائي عن حوالي 70 ألفا من السكان .

وأشارت الشرطة إلى أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم بعد أن تعرضت سياراتهم للاصطدام في تكساس، أما الشخص الرابع و هو سائق حافلة فقد قتل قرب مدينة إلرينو عندما انقلبت حافلته بسبب الرياح العاتية على الأرجح.

كما تسبّبت العواصف في خسائر فادحة لشركات المرافق في نورث تكساس، حيث انقطعت الكهرباء عن حوالي 50 ألفا من السكان في منطقة دالاس-فورت وورث، وفق ما أكدته شركة أونكور للطاقة، فيما أبلغت شركات أخرى عن انقطاع الكهرباء عن آلاف السكان في ولايات تكساس وأوكلاهوما ولويزيانا.
هذا و أدت العواصف إلى إلغاء قرابة 70 رحلة جوية في مطارات مدينة هيوستون حتى الساعة الرابعة عصرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وإغلاق عدد من المدارس في نورث تكساس صباحا.
و كانت الهيئة الأمريكية للأرصاد الجويّة، قد قامت بإصدار تحذير من حدوث إعصار في شرق تكساس، واتسع نطاق التحذير ليشمل أجزاء كبيرة من ولاية لويزيانا، كما أصدرت الهيئة تحذيرا آخر لمناطق في ولايات أوكلاهوما وآركنسو وكانساس وميزوري.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.