فرنسا: مناظرة تلفزيونية تكشف احتداد المنافسة بين مُرشحي الرّئاسة

اخر تحديث : 04/05/2017
من قبل | نشرت في : حول العالم

2a
احتّدت المنافسة بين المرشحّين للانتخابات الرئاسيّة الفرنسية المقرر عقدها 7 ماي المقبل، حيث خاض المرشحان للانتخابات المستقل « إيمانويل ماكرون » واليمينية المتطرفة « مارين لوبان » مساء الأربعاء، مناظرة تلفزيونية، تطرقا خلالها الى جملة من المواضيع الهامة على رأسها الارهاب و أوروبا و الاقتصاد.
وتبادل الطرفان الاتهامات في مختلف القضايا ، التي تشغل حيّزا هاما، من تفكير الفرنسيين، سعيًّا منهما الى كسب ثقة و حشد اكبر عدد من الأصوات، في مناظرة تلفزيونية أخيرة وحاسمة.
و اتّهمت « لوبان » « ماكرون » بدفاعه بالعولمة المتوحشة و انه يفتقد الى رؤية واضحة تجاه الارهاب، مشيرة الى ان موقفه متساهل مع الأصوليين الإسلاميين، وأن برنامجه يفتقد لخطة واضحة بهذه المسألة.
كما اتهمت « مارين لوبان » ماكرون بأنه « وريث فرانسوا هولاند » .

وفي رد من المرشح المستقل لانتخابات الرئاسة الفرنسية على تصريحات « لوبان » ، اعتبر « ماكرون » أن مرشحة اليمين المتطرف « وريثة نظام وحزب واسم» ، نافيا أن يكون وريث هذه الحكومة.
كما رد «ماكرون» على تطاولات « لوبان» ، مؤكدا أن برامجها المقدمة هي برامج وهمية بعيدة عن الواقع ، مشيرا الى رفضها المتواصل لإصلاحات البرلمان بشان الارهاب .
كما اكد « ماكرون » ان منافسته تتعامل مع قضايا كبرى ببساطة، مشيرا إلى مقترحاتها بإغلاق الحدود الفرنسية.
و قال « ماكرون » إن « لوبان » تسعى الى فرض سياسة الانعزال و الانطواء على الفرنسيين.
يشار الى ان المرشّحين يتبنيان برنامجين يتناقضان مع بعضهما البعض، فـ « ماكرون » ليبرالي وسياسته تدافع عن أوروبا في حين أن « لوبان » مناهضة للهجرة وأوروبا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.